سياسة

هاشم : أستبعد أن تمرّ الموازنة بهذا الشكل في المجلس النيابي

رأى النائب قاسم هاشم أن “الموازنة التي طُرحت في جلسة مجلس الوزراء في بعبدا لم تكن نهائية، والكلام المتداول سابقا كان يشير الى أن الموازنة قد تحتاج الى جلسات إضافية، وجلسة الخميس الماضي لم تكن نهائية”، لافتا الى ان “الجلسات الثماني التي نوقشت فيها الموازنة كانت مجرد مسودة ولم تكن مشروعا نهائيا”، مشيرا الى ان “الثنائي أمل-حزب الله لا يعارض الموازنة بشكل عام بل بعض البنود فيها، حتى الدولار الجمركي كما صدر في صيغته النهائية لم يكن متفقا عليه”.

وأضاف في حديث الى “صوت كل لبنان”، ان “هناك أصولا دستورية لإقرار الموازنة والتعيينات، وجلسة حكومية بهذا الحجم كانت بحاجة إما لتوافق وإما للتصويت”.

وكشف هاشم عن أن “الاتصالات مستمرة على أكثر من مستوى منذ اللحظة الأولى التي انتهت فيها جلسة الخميس”، لافتا الى أن “الكتل النيابية تنتظر مشروع الموازنة التي تحتاج الى الكثير من التصويب في بنودها”، مستبعدا “أن تمرّ هذه الموازنة بهذا الشكل في المجلس النيابي”.

هاشم رأى أن “اعتزال الرئيس سعد الحريري العمل السياسي أربك كلّ الساحة السياسية والقواعد الشعبية، وحتى اليوم لم تتضح الصورة التي ستؤول اليها الحقبة السياسية ما بعد هذه الخطوة”، لافتا الى “ألا جهة محددة سترث السنية السياسية في لبنان وأن أحدا لا يستطيع اليوم أن يقدم نفسه حالة بديلة عن الرئيس الحريري وتيار المستقبل”.

وعن الانتخابات النيابية، أكد هاشم رأي كتلة التنمية والتحرير بضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، لافتا الى ان “كل المؤشرات تدل على أن الانتخابات قائمة حتى اللحظة، الا في حال حدوث ظروف قاهرة”.

وقال: “ما دمنا في هذا النظام ستستمر كل الترددات والاهتزازات التي نعيشها وما يحصل يدلّ بأننا نحتاج الى تطوير النظام السياسي في لبنان”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى