سياسة

وزير الزراعة : حقنا مقدس في الدفاع عن ارضنا

أكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن أن “حق لبنان في الدفاع عن أرضه تشرعه قوانين الامم المتحدة، وتدين هذه القوانين جميع اشكال الاحتلال، وتدعم الشعوب في تحرير ارضها”.

كلامه جاء خلال رعايته حفل تكريم قائد البعثة الدولية العاملة في لبنان (يونيفيل) اللواء ستيفانو ديل كول، في بلدة معركة، في حضور النائبة عناية عز الدين، ‏قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، رئيس بلدية معركة عادل سعد، عضو قيادة حركة “أمل” في اقليم جبل عامل علوان شرف الدين، ‏رئيس الحركة الثقافية في لبنان باسم عباس وشخصيات وفاعليات وضباط من اليونيفيل.

وقال الحاج حسن: “السلام على الجنوب، السلام على زيتون المدينة المبارك وعلى معركة جبين الامة وبداية انتفاضة الوطن الجريح، سلام على القادة المزروعين شوقا في عقولنا وقلوبنا. لمعركة ام الانتفاضة وغاية الانتصارات، لمحمد سعد وخليل جراده وموج من العشق والشهادة يكتب وطنا وكرامة. لهذه الارض المباركة، للزيتون الذي يشبهنا تأصلا وتاريخا، لشتلة التبغ التي حولت مرارة ايامنا حلاوة وصمودا، للسهل والساحل وما بينهما من امهات زرعن الاحبة تاريخا من الاقحوان والياسمين، لشباط من سادسه الى الرابع والعشرين منه واقماره الشهداء وكلمة سرهم امل، لكم يا اهل معركة والجنوب من بعلبك اخوة الوفاء وعهد الامام وصاحب الامانه، لكم بسملة الصمود وآيات بينات تشبه الفجر، يوم كانت كلمة المقاومة وجودا وقوافل من الشهداء، تحية لكم ولكل حبة تراب”.

أضاف: “شكرا لبلدة معركة على تكريمها لقائد قوات اليونفل العاملة في لبنان، هذا الرجل الذي عمل بكل جهد لمساعدة ابناء المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة، وشهد على آلاف الخروقات الاسرائيلية برا وبحرا وجوا. شكرا لجهودك وايمانك ان الحقوق هي ميزان العدل. ولا يمكن لاي قوة في الدنيا ان تنتزع حق شعب بأرضه وبحره وسمائه. وأنت تغادر وطننا، نحملك رسالة الى كل العالم والى الامم المتحدة. اننا أصحاب حق كفله القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان، حقنا مقدس في الدفاع عن ارضنا وما تبقى منها تحت الاحتلال الاسرائيلي بكل الوسائل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى