محلي

الحلبي شدد على ضرورة التنسيق من اجل مواعيد الإمتحانات الرسمية

ترأس وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي اجتماعا إداريا تربويا ضم المدير العام للتربية بالتكليف عماد الأشقر، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، مدير التعليم الثانوي خالد فايد، رئيس دائرة الإبتدائي هادي زلزلي، رئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وتناول البحث سير العمل في المدارس الرسمية، إذ تبين من الإحصاء اليومي ان 19% من المدارس لا تقوم بالتدريس بسبب الثلوج أو بسبب كون جميع أفراد الهيئة التعليمية من المتعاقدين، وأعطى الوزير توجيهاته للإدارة لتسيير العمل وانتظامه.

وكان بحث في التحضيرات للإمتحانات المدرسية والامتحانات الرسمية، وتم التوافق على رفع دراسة مفصلة للمناقشة تتناول أيام التدريس المنجزة وايام العمل المتبقية، والمنهج المعتمد بالتنسيق مع المركز التربوي ، ومواعيد الإمتحانات الفصلية المدرسية ومواعيد الإمتحانات الرسمية.
وشدد الوزير على أهمية انتظام العام الدراسي والتنسيق مع المؤسسات التربوية الخاصة لجهة مواعيد الإمتحانات الرسمية، على أن يتم درس اقتراحات الإدارة ومناقشتها لتشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة بكل تفاصيلها ونتائجها.

ثم استقبل الحلبي سفير إسبانيا في لبنان، خوسيه ماريا فيري، وتناول البحث التحضير لمؤتمر افتراضي تربوي يعقد في اسبانيا ويهدف إلى تعميق التواصل بين التلامذة اللبنانيين ونظرائهم الإسبان عبر وسائل التواصل، وذلك للتعاون ومناقشة مواضيع وعناوين عالمية تهم الشباب في البلدين.
كما عرض الوزير والسفير للتحضيرات لزيارة المدرسة الإسبانية في الكرنتينا التي قدمتها الحكومة الإسبانية هبة لاستقبال التلامذة بعد انفجار مرفأ بيروت.

واجتمع الحلبي مع رئيسة مشروع سيدر البحثي اللبناني الفرنسي الدكتورة تمارا الزين في حضور الملحقة في السفارة الفرنسية لشؤون التعاون إنياس دوجوفري وبحث الجانبان في موضوع المشروع والطلاب اللبنانيين في فرنسا، وتعزيز التعاون في مجال برامج التبادل والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى