محلي

سامي الجميّل: إنتصار المعارضة مهم في البترون

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل أن “الكتائب جزء لا يتجزأ من الانتفاضة الشعبية التي تطالب بدولة سيدة ومستقلة ووجودنا في هذا المكان هو في صلب نضالنا ومبادئنا الكتائبية، مشدداً على حاجة لبنان الى قوة ثالثة في البرلمان لنقل البلد الى نهج ومنطق جديد، على الاقل لضمان ان ثلث المجلس لن يساوم.

الجميّل وفي حديث لـ”حوار مبكّل” عبر “فايسبوك النهار”، شدد الجميّل على أن “مصلحة البلد والمعركة وانتصار المعارضة تفوق اي اعتبار شخصي او حزبي، ويجب ان نعطي المثل لغيرنا بالتواضع والتضحية”، متمنياً من كل المجموعات المعارضة ان “تتعاطى بنفس الطريقة وان نضحي لنقدم للبنانيين بديلا تغييريا وسيادياً ليكون هناك قوة سياسية مستقلة قادرة على خوض معركة سيادية واصلاحية”.

وعن تبني ترشيح مجد حرب في البترون، أعرب الجميّل عن تطلعه الى مصلحة البلد وما يخدم المصلحة الكبيرة للمعارضة في الشمال، وقال “نتلقى منذ فترة دعوات من الناس لكي نتوحد في البترون لأن المعركة تهم الكثير من اللبنانيين، وما يهمنا ليس التشبث بمرشحنا والقيام بمصلحة الحزب. وقد شرحنا معطيات المعركة في المكتب السياسي واستشرنا كل الكتائبيين في البترون من دون استثناء وكل المعطيات الموضوعية تقول انه لتحقيق انتصار في المنطقة كنا مضطرين للقيام بما قمنا به، كما ان مجد حرب شخص استثنائي”.

وشدد الجميّل على أن مصلحة البلد والمعركة وانتصار المعارضة في هذه المنطقة تفوق اي اعتبار شخصي او حزبي، ويجب ان نعطي المثل لغيرنا بالتواضع والتضحية، متمنياً من كل المجموعات المعارضة ان تتعاطى بنفس الطريقة وان نضحي لنقدم للبنانيين بديلا تغييريا وسيادياً ليكون هناك قوة سياسية مستقلة قادرة على خوض معركة سيادية واصلاحية.

ولفت الى ان التحالف في الشمال يضم الكتائب وشخصية مستقلة اسمها مجد حرب وشخصية مستقلة اسمها ميشال معوض اضافة الى شخصيات من الثورة، وقال: “نحن نتطلع الى خطاب الناس ونظافتهم وموقفهم ومشروعهم السياسي وعلى هذا الاساس التقينا مع هؤلاء الاشخاص”.

وأكد رئيس الكتائب أن الفريق المعارض الموجود في لبنان سينتصر، وقال “المرة الماضية الناس لم تصدق ان البلد يمكن “ان يخرب”، وعندما تحدثنا عن الافلاس اتهمونا بالشعبوية كما تحدثنا عن تسليم البلد الى حزب الله وان الموازنات وهمية وان البلد سيفلس وتبين لاحقا ان كل ما قلناه قد تحقق.

وعن التحالفات في المتن، قال الجميّل “نأمل ان نعطي مثالا لباقي المناطق بأن نبني لائحة معارضة موحدة، وقلنا اننا كنواب استقالوا نمد يدنا لكل افرقاء المعارضة لنشكل سوياً انطلاقاً من معايير واضحة هي الكفاءة والناحية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ولم نقفل لوائح كما لا نضع الشروط وكل من يوافقنا على هذه القناعات نحن جاهزون للتعامل معه كذلك نحن على تواصل مع كل من يرغب بالترشح للانتخابات

ورداً على سؤال حول حزب القوات اللبنانية، قال الجميّل: “نختلف مع القوات في الأمور الاستراتيجية منذ العام 2015، فقد إختلفنا منذ التسوية الرئاسية، وفي التصويت على الموازنات الوهمية وعلى اقرار قانون الانتخابات، وفي كل الاستحقاقات كان لنا وجهات نظر مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى