محلي

رابطة المتقاعدين الثانويين قررت إجراء الإنتخابات مركزياً

عقدت الهيئة الادارية لرابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا في مركزها في الاونيسكو، تمت خلاله مناقشة الوضع المالي وانتخابات الهيئة الادارية الجديدة والقضايا النقابية والمطلبية.

واعلنت في بيان انه “تم تسديد ملحق الايصالات المالية المتأخرة وتدقيق قطع حساب السنة المالية الماضية ومشروع السنة القادمة ولوائح الهيئة العامة لإرسالها الى وزارة الداخلية حسب الاصول”.

واكدت الهيئة “احترام النظام الداخلي للرابطة والعمل وفقا لمبادئه ونصوصه”، كما واكدت إصرارها على “سلامة الزملاء المتقاعدين وصحتهم في هذه الظروف المعقدة. وجرى البحث في التحضيرات اللازمة للانتخابات القادمة وكانت الآراء موزعة بين اتجاهين:

  • الأول يقول بإجرائها في المحافظات لتخفيف الاعباء على الزملاء وحرصا على صحتهم. وتسهيلا لتأمين النصاب القانوني (نصف عدد الأعضاء المسددين اشتراكاتهم زائد واحد) بهدف تحقيق المهمة الأساسية: انتخاب هيئة إدارية جديدة.
  • الثاني يقول باعتمادها مركزية في بيروت وفقا لبعض نصوص النظام الداخلي، ولكل رأي ايجابياته ومؤيدوه”.

وبعد المناقشة قررت الهيئة “اجراء الانتخابات مركزيا في موعدها نهار الاحد 27/2/2022 من الساعة 9 صباحا الى الساعة 3 بعد الظهر في ثانوية عمر فروخ الرسمية (الكولا) على ان ينتقل كل زميل الى مركز الانتخابات بالوسيلة التي تناسبه وعلى عاتقه، ودعوة المرشحين الى لقاء تعارف وللبحث بتفاصيل العملية الانتخابية”.

واستنكرت “الإجراءات التي تتخذها المصارف بحق المودعين (هيئات واشخاص)”، واكدت “التعاون مع المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام (مدنيين وعسكريين) لما بيننا وبينهم من هموم واهتمامات مشتركة”.

وهنأت “الزملاء في ملاك التعليم الثانوي الرسمي على انجازهم انتخاب هيئة ادارية جديدة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة”.

واعلنت رفضها “ضريبة الدخل المقترحة في موازنة 2022 على معاشات التقاعد”، وطالبت ب “زيادة موازنة تعاونية الموظفين لتوفير الطبابة والاستشفاء لكافة الاساتذة المتقاعدين، وانصاف الزملاء الذين تقاعدوا بتعويض صرف لتشملهم المساعدة المالية اسوة ببقية الاساتذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى