محلي

سلطان يستذكر النائب جان عبيد في ذكرى وفاته

قال توفيق سلطان، في تصريح، لمناسبة الذكرى السنوية لوفاة النائب جان عبيد: “هل هناك من ظلام وانعدام الرؤية في العالم أكثر من لبنان. في الليلة الظلماء يفتقد البدر. عرفت جان عبيد منذ أكثر من نصف قرن مناضلا طلابيا في شوارع طرابلس، تابعته صحفيا في “لسان الحال” و”الصياد”، ورافقته في حراكه بين الشهيد كمال جنبلاط وقيادة البعث في العراق وسوريا ومع قيادة المقاومة الفلسطينية مؤيدا وناقدا وناصحا. تابعته وزيرا ألمعيا في التريبة ومحلقا في الخارجية حتى أنه سمي وزير خارجية العرب”.

اضاف: “تميز في علاقته مع السعودية، فكان موضع اعجاب الملك عبد الله ووزير الخارجية سعود الفيصل، كما لم يكن أقل شأنا مع الرئيس حافظ الأسد. جان عبيد يوم زار ايران قال عنه الرئيس خامنئي الى وكالة الصحافة الفرنسية “كلما زارنا الوزير جان عبيد تعلمنا منه الكثير”.

وتابع: “في ذكراه السنوية الأولى لغيابه، أفتقد صديقا وأخا ورفيقا في كل مراحل حياته كما يفتقده لبنان عظيما في غيابه. لقد رفض جان عبيد رئاسة الجمهورية المشروطة باخراج العماد ميشال عون من بعبدا بالطريقة التي أخرج بها، في المقابل رفض الرئيس عون أن يدخل ابنه سليمان عبيد وزيرا مرشحا من قبل الرئيس نجيب ميقاتي. لقد كان جان عبيد على خلق عظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى