عربي ودولي

الأردن: إتخذنا الإجراءات اللازمة للقضاء على التهريب ‏من ‏سوريا

دعا وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسون اليوم الأحد، الى تضافر الجهود من اجل التوصل لحل سياسي للأزمة السورية ومعالجة تداعياتها.

واكد الصفدي في بيان للخارجية الأردنية، اثناء لقائه ببيدرسون، أن “بلاده مستمرة بالعمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، والإقليميين للدفع باتجاه حل سياسي ينهي الأزمة ويحفظ وحدة سوريا ويعيد لها امنها واستقرارها ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين السوريين”.

ووضع الصفدي المبعوث الأممي في صورة التحديات التي تواجهها بلاده نتيجة استمرار الأزمة واعباء اللجوء المتزايدة، مشيداً بالجهود التي تقوم بها الأمم ‏المتحدة وبدورها في انهاء الأزمة.

وأشار الى تعاظم خطر تهريب المخدرات من الأراضي السورية الى المملكة، مشدداً على ان “الأردن سيتخذ كل الإجراءات اللازمة للقضاء على هذا الخطر وحماية أمنه ومصالحه الوطنية”.

وحذر من الانعكاسات الصعبة لتراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين والدول والمجتمعات المستضيفة لهم، موضحاً ان “توفير العيش الكريم للاجئين مسؤولية مشتركة للدول المستضيفة والمجتمع الدولي”.

ونقل البيان عن بيدرسون بانه نقل للصفدي الجهود التي يبذلها والاجتماعات التي عقدها اخيراً للوصول الى حل سياسي للازمة في سوريا.

واكد بيدرسون، “أهمية التعاون المستمر بين الأردن والأمم المتحدة في هذا المجال”، مشيداً بالدور الإنساني الذي تقوم به المملكة باستضافة اللاجئين السوريين وتوفير الحياة الكريمة لهم.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى