سياسة

الأحدب : سُنّة لبنان مستهدفون مثل كل الشعب اللبناني

أكّد النائب السابق مصباح الأحدب أنّ “ما نعيشه اليوم هو نتيجة استهداف وطننا لبنان من قبل قوى محور بقيادة ايرانية والهدف هو التلاعب بالهوية التعددية اللبنانية”.

وأضاف في مؤتمر صحافي: “سُنّة لبنان مستهدفون مثل كل الشعب اللبناني والبعض يحاول عزل البلد عن محيطه العربي”.

وقال الأحدب: “الهدف من مبادرتنا كشف ما يُحاك ضد طرابلس وإبراز حقيقة المدينة المستهدفة ونسأل أين دار الفتوى؟ ولماذا السكوت عن استدراج شبابنا الى مشاريع إرهابية؟”، وتابع: “أمام السكوت المريب من قبل رجال السياسية والمؤسسات الدينية وأمام الهجمة المريبة على مدينتنا كان لا بد لنا من إطلاق مبادرة لوضع الأمور في نصابها الصحيح ولتسليط الضوء على حقيقة المسلمين في لبنان”.

ولفت إلى أنّ “هناك من يسعى لوضع اليد على الحقوق الدستورية للطائفة السُنّية”، معتبراً أنّه “لا يمكن للبنان الاستمرار اذا استمرّ الظلم والاضطهاد بحقّ أي مكوّن في الوطن لا سيّما السُنّة”.

وشدّد الأحدب على “ضرورة إجراء انتخابات شفّافة تأخذ بعين الاعتبار الاصلاحات المطلوبة لمنع تكرار التجاوزات وإلا سيكون هناك تمديد بطريقة ديمقراطية مزوّرة لكن الشعب اللبناني لن يسمح بتزوير إرادته”.

وأشار إلى أنّ “الحل اليوم بتوحيد الصف السيادي على مبادئ واضحة تنطلق من الدستور وليس من الأعراف ويجب أن نرفض أي انتخابات مزوّرة”.

وتوجّه الأحدب الى “حزب الله”، بالقول: “سنواجه كل محاولات وضع لبنان في مواجهة مع امتداده العربي”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى