محلي

عز الدين: لتشجيع الصناعة المحلية

شددت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين على “أهمية تشجيع الصناعة المحلية بشكل عام والخاصة بالسلع المتعلقة بالحاجات النسائية بشكل خاص”، مشيرة إلى “ضرورة تقديم الجهات الرسمية المعنية للحوافز والاعفاءات الضريبية التي تساعد على تنمية هذه الصناعات”.

كلام عز الدين جاء خلال ترؤسها لاجتماع عقدته هيئة التنمية المستدامة النيابية لمتابعة تنسيق الجهود التي أطلقتها في تشرين الثاني الفائت تحت عنوان “حاجات المرأة اللبنانية في ظل الازمة: فرصة لتطوير الصناعة الوطنية والتمكين الاقتصادي”.

وقد عرض ممثل نائب مدير مؤسسة “إيدال” علاء حميه الخطوات التي انجزت للاستثمار في التصنيع في الفوط الصحية محليا. كما عرضت ممثلة برنامج الامم المتحدة يارا نصار لمشروعين تعمل عليهما لتصنيع الفوط الصحية من مواد اولية مستخرجة من شجر الموز المتوفر محليا. وناقش المجتمعون موضوع الجدوى الاقتصادية المرتبطة بهذه المشاريع والاعفاءات التحفيزية المطلوبة لتشجيع الصناعة المحلية.

كما ألقي الضوء على انعكاس هذه المشاريع ايجابيا وخلق فرص عمل.

وقد حضر الجلسة اسمهان الزين عن رابطة سيدات الاعمال، مروان جوهر والدكتورة ليلى داغر عن وزارة الصناعة، ايمان فرحات عن وزارة الزراعة، يارا نصار وكلير نيلسون عن منظمة الأمم المتحدة للمرأة، علاء حميه عن “إيدال” وليندا قاسم عن وزارة الاقتصاد والتجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى