سياسة

سعد : القوات تدرس ترشيح شخصيات سنّية

جاء في جريدة “الأنباء” الإلكترونيّة: 

في سياق استكمال التحضيرات للانتخابات النيابية المرتقبة، أوفد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عضوي كتلة اللقاء الديمقراطي النائبين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور إلى معراب للقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع واستكمال البحث في الاستحقاق المقبل.

وفي هذا الإطار، أشار عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد إلى أن “العلاقة مع التقدمي الاشتراكي من أكثر العلاقات ثباتاً في كل وقت، ورغم ارتخاء عصب 14 آذار التنظيمي، إلّا أن نقاطاً أساسية تجمع بين الطرفين، منها النظرة للبنان ولبناء الدولة، بالإضافة إلى مواجهة محاولات ضم لبنان إلى المحاور”.

ولفت في اتصال مع “الأنباء”، إلى أنّ “الزيارات بين الطرفين متكرّرة، وهي لا تدور حول استحقاق الانتخابات النيابية فحسب، بل حول مختلف الاستحقاقات التي سيقدم عليها لبنان، كما ويجري التنسيق في مختلف الملفات التي نلتقي عليها مع التقدمي”.

كما أكّد سعد أن “القوات لا تسعى إلى وراثة دور تيار المستقبل أو الاستحواذ على مقاعده النيابية”، لافتاً إلى أن “التحالف مع هذه الشريحة أمر طبيعي أو موضوعي”، مشيراً إلى أن “القوات تدرس ترشيح شخصيات سنّية، إلّا أن الأمر لم يُحسم بعد”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى