الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 2-2-2022

النهار

تستمر المساعي من قِبل زعيم سياسي لإقناع نائب حالي أو نجله بالترشح في الانتخابات المقبلة، نظراً إلى اعتداله وإلى أكثر من معطى وصعوبة إيجاد البديل.

يقول مرجع سياسي ان اسراع نائب بقاعي الى اعلان عدم ترشحه تضامنا مع موقف زعيم سياسي مرده الى مشكلات مالية يعاني منها النائب المذكور ولجوئه الى هذا الغطاء السياسي لاخراج عدم قدرته على الاستمرار في العمل السياسي المكلف.

لوحظ أن نائباً بقاعياً خرج من كتلة حزبية وبقي على علاقته وصداقته مع رئيس الحزب، بخلاف نواب أخرين ومن كتل متنوعة.

يُتوقّع أن يتبلور موقف وزير ماروني سابق وقطب جبلي حول مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة وتحالفاته.

اللواء

بات بحكم المؤكد أن مساعٍي تبذلها دولة عربية ناشطة من شأنها أن تبرّد الأجواء بين لبنان ودول الخليج، ريثما يتضح مسار مفاوضات فيينا.

لا تحظى خطوة هبوط الدولار على النحو الحاصل بقبول مؤسسات الإئتمان المالي الدولي، التي لا تبدي ترحيباً بما يحصل في سوق القطع!

أخذ على جهة سياسية سعيها للتشبّث برموز «غير شعبية» لأسباب تتعلق بعدم إفساح المجال أمام هجمة الطامحين للمراكز.

نداء الوطن

نقلت معلومات متابعة ان قاضياً متابعاً لملف حاكم مصرف لبنان سبق ان وجه استنابة الى أحد الأجهزة الأمنية طلب بموجبها داتا الاتصالات الهاتفية للارقام الهاتفية العائدة له.

قام فريق المستشارين في وزارة الطاقة والمياه بتحضير ملف خطة الكهرباء التي اعتمدتها الوزيرة السابقة ندى البستاني، وقد اهمل الفريق كل التعديلات التي طرأت على الخطة خلال ولاية الوزير السابق ريمون غجر، وتحضير الخطة يأتي بعد اصرار الرئيس ميقاتي على مناقشتها بالتوازي مع مناقشة طلب سلفة الخزينة لمؤسسة كهرباء لبنان.

تتردد معلومات عن أن الطريق الساحلية المؤدية إلى الجنوب تشهد وجوداً لعناصر مسلحة محلية ليلياً بشكل غير ظاهر، مما يهدد بحصول توترات امنية

البناء

توقعت دراسة إحصائيّة انتخابيّة نفّذت لحساب إحدى السفارات أن يحصل بهاء الحريري على ثلاثة مقاعد وأن يستفيد حزب القوات بتثبيت ثلاثة من مقاعده السابقة بسبب غياب تيار المستقبل انتخابياً وأن تستفيد الكتل الأخرى من تراجع المشاركة بانخفاض الحاصل الانتخابيّ لتزيد مقاعدها

قال مسؤول أمني إن بمستطاع الأجهزة الأمنيّة فرض اعتماد لوائح الأسعار التي كانت لكل السلع والأدوية في تشرين الأول الماضي خلال يومين (كان سعر الدولار 19500 ليرة) إذا أصدر وزيرا الاقتصاد والداخلية قراراً موحداً بهذا المضمون دون استثناءات وزوّدت الأجهزة بلوائح الأسعار

الجمهورية

تؤكد مصادر دينية أن لا انكفاء لطائفة أساسية وستكون لها مواقف حازمة قريباً.

لوحظت خلافات بالجملة بين وزراء ومديرين عامين في وزارات أساسية ومحاولة إبعاد المديرين عن اجتماعات مهمة

لم يتبلّغ مسؤول رفيع معني بملف تفاوضي أساسي بموعد زيارة وسيط في هذا التفاوض على رغم أن مجيئه كان منتظراً بعد زيارته أخيراً دولة معنية.

الأنباء

ظلم يطال شريحة العمال الموسميين في الوزارات والتي لم يلحقها رفع بدل النقل.

رغم اقرار المساعدات الاجتماعية التي كانت مقررة عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول للموظفين الا ان موعد قبضها لا يزال غير معروف خاصة وانها لم تُصرف مع رواتب كانون الثاني.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى