عربي ودولي

بايدن : نحن على إتصال يومي مع الإمارات لمناقشة التهديدات

أوعز الرئيس الأميركي جو بايدن بتقديم الدعم للإمارات بعد الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي من اليمن، فيما أكد البنتاغون أن الجيش الأميركي ساعد الإمارات في ردع الهجوم الصاروخي الأخير.

وقال بايدن، للصحفيين في المكتب البيضاوي، إن الإمارات “تمكنت بنجاح من ردع” صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون فجر الاثنين، مضيفا أنه “على اتصال يومي بالإمارات، لمواجهة هذا التهديدات”.

وأشار إلى أنه أمر وزير الدفاع لويد أوستن “بفعل كل ما لديه” لإيصال الدعم الأميركي للإمارات والسعودية و”في جميع أنحاء منطقة الخليج”.

وتناول بايدن الهجوم الصاروخي خلال اجتماع مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي يزور واشنطن حاليا.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، إن الجيش الأميركي ساعد الإمارات في ردع “تهديد صاروخي داخلي” على الإمارات في الساعات المبكرة من الاثنين.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون، الاثنين، أن الولايات المتحدة قامت بتنشيط “بطاريات صواريخ باتريوت”، وأن الصاروخ الحوثي أسقطته الدفاعات الجوية الإماراتية.

وتابع كيربي: “نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات لأراضيها”، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة مع “الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين في الدفاع ضد التهديدات لشعوبهم وأراضيهم”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى