محلي

مقررات جديدة للحكومة

انتهت جلسة مجلس الوزراء في السراي لاستكمال درس مشروع قانون الموازنة للعام 2022، وتم الاتفاق على البت بموضوع الدولار الجمركي والمساعدات الاجتماعية والكهرباء يوم الاربعاء المقبل في جلستين قبل الانتقال الى درس موازانات كل وزارة.

واقرّ مجلس الوزراء المساهمة الاجتماعية للقطاع العام بـ75% بما لا يقل عن مليونين ولا يزيد عن اربعة ملايين، وستشمل المساعدة الاجتماعية كل من يخدم المرافق العامة من الادارة العامة والضمان الإجتماعي والقطاع التعليمي والمستشفيات مع بعض الضوابط لمن يتلقون الهبات.

كما اقرّ المساعدة للأسر الأكثر حاجة مع الإجازة للحكومة بنقل الاعتمادات الملحوظة في باب احتياطي الموازنة والمقدّرة بقيمة 270 مليار ليرة بعدما كانت 150 مليار.

وأعلنت “الجديد” ان “سقف الدولار الجمركي سيكون 20 الف وسيتم تقديم لائحة بالمواد التي يجب استثنائها من الدولار الجمركي يوم الاربعاء”.

وقال وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي، بعد الجلسة إن “وزير الداخليّة بسام مولوي أطلع المجلس على ضبط 17 شبكة تجسّس لمصلحة العدو الإسرائيلي وتبيّن أن دور هذه الشبكات محليّ وإقليميّ”.

وأشار الى ان “مجلس الوزراء طلب المزيد من الاستفسارات من وزير الطاقة بشأن سلفة الكهرباء في الجلسة المقبلة وتمّ البحث في الدولار الجمركي ولم يُبتّ”.

وتابع: “مجلس الوزراء بحث في الرعاية الاجتماعية لتغطية مساهمات الدولة في المؤسسات التي تُعنى بالمسنّين والمدمنين وذوي الحاجات الخاصة والنساء المعنّفات وتمّت زيادة هذه المساهمة لغاية 400 مليار ليرة لبنانية”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى