محلي

حجر الصدقة التركية تغيث لاجئين في لبنان

موّلت جمعية “حجر الصدقة” التركية مساعدات إغاثية مستعجلة للاجئين السوريين في لبنان، لمساعدتهم على تجاوز فترة الصقيع المصاحبة للعااصفة الثلجية التي تمر بها المنطقة.

وقدمت جمعية “حجر الصدقة” تمويلاً لجمعية “الغوث الإنساني للتنمية” اللبنانية، لتأمين إغاثة عاجلة للاجئين السوريين في البقاع اللبناني، لمواجهة موجة الصقيع التي تضرب البلاد.

وقالت الجمعية اللبنانية في بيان “استفادت أكثر من 200 أسرة متعففة من مشروع توفير الإغاثة العاجلة لمواجهة الظروف المناخية والاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد هذه الفترة”.

وأوضح البيان أن “الجمعية وزّعت عبر مكتبها في محافظة البقاع على عدد من الأسر، عشرات الطرود التي تحتوي على مواد غذائية ووقود للتدفئة، وبطانيات ومدافئ تعمل بالغاز والكهرباء إضافة إلى كسوة الشتاء”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان نحو 1.5 مليون، 900 ألف منهم تقريباً مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويعاني معظم هؤلاء أوضاعاً معيشية صعبة، خاصةً أن الأوضاع في لبنان متردية ويفتقر البلد إلى أبسط مقومات الحياة نتيجة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي بدأت بالتفاقم منذ العام 2019.

وبسبب الأزمة، يعاني اللبنانيون من انقطاع الكهرباء معظم ساعات اليوم، نتيجة شح الوقود المخصص لتوليد الطاقة، فضلا عن غلاء مادة المازوت، وشح الدولارات اللازمة لتأمينها من الخارج، ما ينعكس ضعفاً بالقدرة على التدفئة خلال فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى