سياسة

الفرزلي عن قرار الحريري : سيُلحق أضراراً هائلة بالمعادلة الوطنية

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، أن قرار رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري بتعليق عمله في الحياة السياسية “بغاية الأهمية، وستكون له تداعيات ليس فقط على الطبقة السياسية بل على المعادلة الوطنية برمتها”.

وقال الفرزلي في حديث لـ”سبوتنيك”: “ستكون هناك أضرار عميقة وبليغة لخروج مكون معتدل أساسي يشكل عنصر استقرار في المجتمع اللبناني، وغيابه يشكل طعنة لهذه المعادلة الوطنية وضربة حقيقية، وبالتالي التداعيات قد تكون مهمة بما كان أنه يجب التفكير بكيفية التعاطي مع هذه الخطوة بجدية وبحماية للمعادلة والتوازنات الوطنية للبلد”.

وأوضح أن “هذا الموقف رافقه مبادرة كويتية باسم الإقليم والمجتمع الدولي والدول الخليجية تحمل في طياتها المطالب التي لا يمكن للقوى السياسية اللبنانية أن تتمكن من تنفيذها سواء أرادت ذلك أم لم ترد، وبالتالي هذا سيجر البلد إلى المزيد من الانقسامات والشرخ الوطني العميق ويجب مداواة هذه والتفكير بكيفية التعاطي معها”، مضيفاً: “لا أدري إذا كان هذا الانكفاء سيؤدي إلى تأثيرات معينة حتى على الانتخابات النيابية”.

كما أشار الفرزلي إلى أنه “لا يوجد تداعيات على الطائفة السنية سوى التداعيات على البلد والوطن برمته، عندما أقول إنه سيلحق أضراراً هائلة في المعادلة الوطنية والتوازنات الوطنية هذا هو بيت القصيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى