سياسة

ثلاث رسائل من وزير الخارجية الكويتي إلى لبنان!

عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح مؤتمراً صحفياً مشترك مع وزير الخارجية عبدالله بو حبيب قال فيه : “تشرفت بلقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وستكون لي لقاءات أخرى غداً”.

وأشار إلى أن “لبنان أيقونة متميزة في العالم العربي، ونؤكد على ضرورة عدم تدخله في شؤون أي دولة عربية، ونقوم بخطوات لبناء الثقة مع لبنان ونتمنى أن تتقدم الأمور نحو الأمام”.

وأضاف، وزير الخارجية الكويتي: “أحمل 3 رسائل أولها التعاطف مع الشعب اللبناني، وثانياً لا نريد أن يكون منصة للتهجم على الدول العربية والخليجية، وثالثاً أن يلتزم لبنان بالاصلاحات المطلوبة منه”.وتابع، “هناك ملاحظات بالنسبة لمفهوم النأي بالنفس الذي ارتبط بالسياسة اللبنانية، ودول مجلس التعاون الخليجي متعاطفة مع لبنان”.

وأردف: “لم يكن هناك أي قطع للعلاقات بين دول الخليج ولبنان، ونأمل أن نرى زخماً إيجابياً وتفاعلاً جديداً مع بيروت خلال الأيام المُقبلة، ورؤيتنا الكويتية والخليجية هي أن يكون لبنان قويًا قادرًا على الوفاء بالتزاماته الدولية”.

وأكدّ وزير الخارجية الكويتي، “هدفنا مساعدة لبنان وانتشاله من الصعاب التي يعيش في خضمّها”، قائلاً: “لا نريد تدخل دول في شؤون لبنان، ولا نريد تدخل لبنان في شؤون دول أخرى، وأنا هنا لإنتشال لبنان من المشاكل التي يعاني منها وسحب السفير لا يعني قطع العلاقات وزيارتي تهدف إلى إعادة الثقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى