سياسة

لا أجواء إيجابية… وموقف “مفاجئ” للحريري!

كشفت مصادر سياسية مطلعة عبر جريدة “الانباء” الالكترونية أن كل الأجواء الحكومية الايجابية والمريحة التي يتم تسويقها ليست الا مجرّد جرعات تفاؤلية وشيكات من حساب بلا رصيد، “فالتعنت لا يزال على حاله من قبل الطرفين”.

المصادر كشفت أن “عقدة الوزيرين المسيحيين ليست الا مشكلة ظاهرية لا تعكس حقيقة العراقيل، وبعضها بامتدادات خارجية، حيث يبدو أن لا ضوء أخضر بعد لتأليف الحكومة”، متسائلة عن مصير المبادرة الفرنسية وعمّا اذا كانت القوى السياسية فعلاً تريدها وتريد لها النجاح.

وأكدت المصادر أن “الوقت لم يعد في صالحنا، وأن أي حكومة قد تتشكل لن تتمكن من القيام بأي برنامج في الوقت المتبقي قبل الانتخابات، وجلّ ما ستقوم به هو محاولة تجميد الانهيار ليس الا”.

ورأى عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي ان “لا امكانية لتشكيل حكومة في ظل الشروط المفروضة على الرئيس المكلف سعد الحريري”، متوقعا موقفاً مفاجئًا للحريري في الأيام المقبلة.

وسأل عراجي عبر جريدة “الأنباء” الالكترونية: “كيف يمكن للحريري ان يشكل حكومة في وقت ما زال فيه الفريق المعطل يصرّ على عدم التعامل مع الحريري؟ ما يعني ان دوره سيكون مكبلا وهو يرفض ذلك، فيما البلد يستمر في الغرق الى الهاوية”. وقال: “بعد هذه الأزمة لا يمكن لأي شخصية سياسية ان تؤلف حكومة دون موافقة المجتمع الدولي والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي”، متخوفاً من “ذهاب لبنان الى أزمة كبيرة بعد فقدان معظم اصناف الدواء فيما التهريب على قدم وساق وخاصة القمح والطحين والمازوت”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق