محلي

سرقات تستهدف مؤسسات تربوية…بهية الحريري : لملاحقة الفاعلين

تابعت رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري هاتفيا مع قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار ومع منطقة الجنوب التربوية “تزايد عمليات السرقة التي تستهدف منذ فترة مؤسسات تربوية في مدينة صيدا والجوار، ويستغل خلالها اللصوص العطلة المدرسية والإنقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي لتنفيذ عمليات السرقة، وآخر فصولها اليوم توقيف شخص أثناء سرقته احدى المدارس الرسمية في المدينة وبعد سرقات ومحاولات سرقة وتخريب تعرضت لها 6 مدارس رسمية أخرى”.

وطالبت الحريري القوى الأمنية بـ”ملاحقة من يقف وراء هذه السرقات وتوقيفه، وبتكثيف الدوريات الأمنية في الأحياء بما يحفظ أمن المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة ولا سيما خلال العطلة وفي فترات الليل”.

ولفتت الى انها “تبلغت من مديري عدد من المدارس في المدينة عن اقتحام مجهولين لمبانيها للإقتحام وسرقة او محاولة سرقة تجهيزات وتمديدات مائية وكهربائية منها وتخريب محتوياتها ومرافقها”.

وأشارت بهية الحريري الى انه “يكفي المدارس ما تعانيه من أعباء ومشكلات جراء الأزمات المتلاحقة حتى يضاف اليها هم جديد وهو ما تتعرض له من سرقات وتخريب ، وان المطلوب هو وضع حد لهذه الاستباحة المتمادية للأبنية المدرسية وتجهيزاتها وملاحقة المتورطين وتوقيفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى