صحةعربي ودولي

دعوة عالمية لتمويل التلقيح ضد كورونا لإنقاذ البشرية

ذكرت وكالة إعلام أميركية، اليوم الإثنين، أن شخصيات ورؤساء دول طالبوا الدول السبع الغنية بدفع تكاليف اللقاحات ضد فيروس كورونا في العالم، وذلك بهدف القضاء على الفيروس الذي يهدد البشرية جمعاء.

وكشفت وكالة “سي إن إن” الأميركية عن بعض تفاصيل الدعوات المرسلة من قبل شخصيات دولية إلى مجموعة الدول السبع، ومن بينهم رئيس الوزراء البريطاني السابق، غوردون براون وتوني بلير والأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون و 15 من قادة الدول الأفريقية.

واشارت الوكالة، الى أنّ البيان الصادر عن هذه المجموعة أتى قبل أيام من افتتاح المجموعة اجتماعاتها في المملكة البريطانية في أول لقاء لها منذ بداية الوباء.

وجاء في فحوى الرسالة “أعلن قادة العالم السابقون بأسف أنه في عام 2020 لم يكن من الممكن تحقيق تعاون عالمي، لكن عام 2021 يمكن أن يفتح حقبة جديدة.

وأضافت الرسالة أن “دعم دول مجموعة السبع ومجموعة العشرين لإتاحة اللقاحات بسهولة للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ليس مؤسسة خيرية، بل مصلحة إستراتيجية لكل دولة”.

وبحسب الموقعين على الرسالة، ينبغي للمشاركين في المفاوضات القادمة ضمان دفع سنوي يقارب 30 مليار دولار على مدى عامين من أجل دحر الوباء على المستوى العالمي.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق