أمن وقضاءمحلي

قوى الأمن تلقي القبض على سارق خزنة في النبطية

أقدم مجهول، بتاريخ 09-01-2022، على التسلّل إلى منزل أحد المواطنين في بلدة تول في النبطية، وسرق من داخل خزنة حديدية مبلغًا ماليًا ومصاغًا ذهبية وسندات ملكية وأوراقًا ثبوتية، وفرّ الى جهة مجهولة.

وبحسب بيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكّنت الشعبة من تحديد هويته وهو المدعو: ع. ب. (من مواليد عام 1998 لبناني).

وبتاریخ 12-01-2022 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة النبطية. وبتفتيشه، ضبط بحوزته مبلغ 643 دولاراً أميركياً (وهو قسم من المبلغ المالي المسروق)، وبتفتيش مكان إقامته في محلة النبطية الفوقا ضبطت بداخله المجوهرات المسروقة وهي عبارة عن: عقد من اللؤلؤ، ثلاث سلاسل ذهبية، ليرة إنجليزية متوّجة، خمس قطع من الذهب، خاتم ذهبي، وخمسة خواتم من الفضة، بحسب المديرية.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة إقدامه على تنفيذ عملية سرقة الخزنة من النبطية، حيث عمل على كسرها وسرقة ما بداخلها من مصاغ ذهبية ومبلغ مالي وأحرق المستندات والأوراق الثبوتية، وبعد الانتهاء قام برمي الخزنة في أحد الحقول. تم ضبط الخزنة في خراج مدينة النبطية بعد الدلالة عليها.

وأجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، ختمت المديرية بيانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى