محلي

تخصيص 150 مليون دولار من الصندوق المركزي


أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، “تخصيص 150 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، لتعزيز العمليات الإنسانية في 13 دولة في أفريقيا والأميركتين وآسيا والشرق الأوسط”.

وقال غريفيث في بيان، اليوم الخميس، إنه “تم الإفراج عن 150 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، لتعزيز العمليات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في 13 دولة”، لافتاً الى أن “هذا الإعلان يأتي بعد الإطلاق الأخير للنظرة العامة الإنسانية العالمية، والتي تتوقع أن 274 مليون شخص هذا العام يفتقرون إلى المساعدة الإنسانية”.

وأوضح أن “الرقم يعتبر أعلى رقم منذ عقود، والأمم المتحدة تهدف مع شركاؤها إلى مساعدة 183 مليون من الأشخاص الأكثر ضعفاً بتكلفة لا تقل عن 41 مليار دولار”.

وفصل البيان مساعدات صندوق عمليات الإغاثة، إذ يخصص 25 مليون في سوريا، و20 مليون بالسودان، و8 ملايين للبنان، في حين تحصل الكونغو الديمقراطية على 23 مليون، وميانمار 12 مليون دولار. وستتلقى كلا من بوركينا فاسو وتشاد والنيجر 10 ملايين دولار، وكينيا وأنغولا 6 ملايين دولار، ويذهب باقي التمويل إلى هايتي بمقدار 8 ملايين، ومدغشقر 7 ملايين، وهندوراس 5 ملايين.

ويعد الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ أحد أسرع وأذكى الطرق لمساعدة الأشخاص المتضررين من الأزمات، ويتيح الصندوق دعم العمل الإنساني في الوقت المناسب من قبل وكالات الأمم المتحدة وغيرها لبدء الاستجابة للطوارئ أو تعزيزها في أي مكان مطلوب.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى