محلي

بوشكيان يستكمل زيارته إلى العراق

تابع وزير الصناعة جورج بوشكيان زيارته العراق، وزار اليوم الثلثاء هيئة البحث والتطوير الصناعي المرادفة لمعهد البحوث الصناعية في لبنان. رافقه في الجولة رئيس الهيئة التنفيذية في جمعية انجازات البحوث الصناعية – لبنان المهندس زياد شماس ورئيس نقابة المصنعين الكيميائيين في لبنان سامي عساف.

كما واصل المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون اجتماعاته مع المسؤولين والمديرين العامين في الوزارات والمؤسسات العراقية المعنية، باحثا معهم  في سبل تطوير العلاقات الادارية والفنية وتخفيف الاجراءات التبادلية الروتينية.

كذلك واصل مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني أعماله مؤمنا اجتماعات ثنائية B2B بين رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيين اللبنانيين المشاركين ونظرائهم العراقيين، من أجل دراسة الامكانات المتاحة للاستثمار واقامة الشراكات التوظيفية.

هيئة البحث الصناعي

وفي مقر هيئة البحث الصناعي، كان في استقبال الوزير والوفد المرافق، مستشار وزير الصناعة والمعادن العراقية للشؤون العلمية ومدير عام الهيئة وكبار الموظفين، وتم تبادل الآراء حول سبل التعاون مع معهد البحوث الصناعية اللبناني وهو رائد في مجال الأبحاث والدراسات العلمية والاستشارية الصناعية وفي مجال الفحوص والمختبرات.

واقترح بوشكيان ضرورة التعاون بين مؤسسة المقاييس والمواصفات ( ليبنور ) وهيئة التقييس العراقية. وهنأ العراق على التقدم العلمي الذي حققه بفكر وأدمغة علمائه وذكائهم وخبرتهم في مجالات عملهم وأبحاثهم واختصاصاتهم.

وجال وزير الصناعة في المختبرات واستمع إلى شرح عن عملها، ثم زار بيت الطاقة الشمسية وهو كناية عن مبنى تم تجهيزه بالطاقة الشمسية بالكامل منذ العام 1984.

السفير حبحاب

ومساء اليوم، يقيم السفير اللبناني علي الحبحاب حفلة استقبال على شرف الوزير بوشكيان والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى