سياسة

طعمة : ليكن الإستحقاق النيابي مفصلاً تغييرياً حقيقياً

أشار النائب السابق نضال طعمة، في بيان اليوم، الى “سباق محموم وتقاذف كرات منها ما هو دستوري ومنها ما هو سياسي، والهدف أن نقنع جمهورنا بأننا لم نخسر، فيما العالم بأسره يدرك أننا لم نصل يوما إلى درك كالذي وصلنا إليه اليوم”.

وقال: “رأفة بهذا الشعب الصابر الاعتراف بالفشل باب للاصلاح، والإقرار بالخطأ مؤشر إلى إمكانية تصحيحه، أما الإصرار على بريق المواقف، ورنين الخطابات، فلن يورث البلد سوى مزيد من الأزمات. نرى أن الوقت مناسب ليبلور تيار المستقبل خطابه السيادي الذي دفع ثمنه غاليا، في إطار ورشة نقد موضوعي، تشذب التجارب وترسم أفقا مستقبليا يحتاجه البلد، ويعول عليه الأحرار والفقراء والمظلومين”، مضيفا “لا يجوز أن يبقى مجلس الوزراء معطلا فقط لأن طرفا يريد أن يفرض وجهة نظره على كل الناس، ولا يجوز أن تبقى خطة التعافي والنقاش مع صندوق النقد في جعبة من يروج للجوع كقيمة إنسانية، ويصر على المضي في مواجهة الأشقاء والأصدقاء، ليدخلنا في عزلة بحجة الكرامة، والشعارات الفارغة من المضامين الإنمائية”.

وختم: “ندعو أهلنا إلى أن يجعلوا الاستحقاق النيابي مفصلا تغييريا حقيقيا، وندعو القوى السياسية إلى جرأة رفع خطابها الانتخابي بصدق، آملين ألا يعمدوا إلى تطيير الانتخابات، في إطار مساعيهم لوضع اليد بالكامل على هذا البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى