سياسة

ميقاتي : الجيش حصن الدفاع الأول عن لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي “أن مثابرة الجيش على القيام بعمله في حفظ الامن والاستقرار والسلم في لبنان على الرغم من الظروف المالية والاجتماعية الصعبة التي تعيشها المؤسسة العسكرية اسوة بجميع اللبنانيين، يثبت أن الولاء الوطني لدى ابناء الجيش هو الأساس، وهذا ما يشكل ضمانة بأن الوطن سيبقى بخير مهما واجهته من صعوبات.

وقال خلال لقائه قائد الجيش العماد جوزف عون على رأس وفد من مجلس القيادة قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في السراي الحكومي، إننا “نشد ايدينا بأيدي الجيش وندعم الخطوات التي يقوم بها ونبذل كل الجهود لمساعدته على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وهذه ثابتة اساسية لحماية لبنان وشعبه وصون وطننا من المخاطر”، مضيفاً ان “الجيش سيبقى حصن الدفاع الاول عن لبنان والمؤسسة الاولى التي تمثل الانصهار الحقيقي بين جميع اللبنانيين، كما أن الجيش حامي الوطن ليس شعاراً نردده في المناسبات الوطنية، بل هو فعل ايمان يترجمه الجيش كل يوم بتضحيات جنوده  وضباطه وشجاعتهم وحكمة قيادته”.

واشاد ميقاتي بالتعاون الوطيد بين الجيش وسائر القوى الأمنية التي تتعاون من أجل امن لبنان وسلامة اللبنانيين جميعاً.

وعلى صعيد لآخر، التقى ميقاتي وفداً من “اللقاء الديموقراطي” ضم النواب أكرم شهيب، ووائل بو فاعور ووهادي ابو الحسن.

كما التقى محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس بلدية بيروت جمال عيتاني في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة للبحث في شؤون العاصمة.

والتقى ميقاتي أيضاً، قائد سرية حرس رئاسة الحكومة المقدم محمد عبدالله وضباط السريّة الذين هنأوه بالأعياد المجيدة.

ونوّه الرئيس ميقاتي بعمل السريّة وتفانيها في المهام الموكلة اليها بكل اخلاص وامانة على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها مؤسسة قوى الامن الداخلي اسوة بغالبية القطاعات في لبنان.​

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى