مقالات

هل ستفتح المدارس أبوابها الأسبوع المقبل ؟

كتبت سينتيا سركيس في موقع mtv: 

يتعاظم الخوف من موجة كورونا الجديدة التي رفعت الأرقام من جديد، ولا نعني فقط الإصابات بل أيضا الوفيات. وبات الترقب سيّد الموقف لأي قرار قد يصدر، بعد انتهاء “سكرة” العيد ورأس السنة، لتأتي “الفَكرة”. وماذا سيكون مصير المدارس التي، أقفلت أبوابها قبل ثلاثة أسابيع، في عطلة ميلادية هي الأطول على الإطلاق لمنع انتشار الوباء؟

يُحكى الكثير عن أن العودة الحضورية باتت حلما، وأن كفّة “الأونلاين” هي التي سترجح، رغم أنها أثبتت عدم فاعليتها خلال السنة المنصرمة… فأي قرار ينتظر الأهل والتلاميذ؟

يصرّ أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر، في حديث لموقع mtv، على ان حلّ “الأونلاين” ليس عمليا، وهو أثبت خلال التجربة السابقة أنه بلا فائدة فالتلميذ بحاجة إلى التفاعل في الصفّ، وبالتالي فإن الأولوية هي للتعليم الحضوري.

ويؤكد أن التوجه العام حتى الساعة هو لإعادة فتح المدارس مع انتهاء عطلة الميلاد، كاشفا عن لقاء عقد أمس الإثنين بين وزيري التربية والصحة للبحث في التطورات بما يتعلق بكورونا.

ويوضح الأب نصر ان “الامانة” تؤيد التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي مع استمرار العام الدراسي، لأن أي إقفال عام سيتبعه إقفال آخر في وقت لاحق، وسنستمر على المنوال نفسه، “وهو ما سيحصل على حساب تلاميذنا”، وفق قوله.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى