سياسة

الحريري في لبنان مطلع السنة الجديدة

طالب عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم “باستقالة رئيس الجمهورية ميشال عون وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة الهدف منها حماية الجمهورية من الانهيار والتحلل”، واصفا المطالبة بالحوار وتطبيق اللامركزية الادارية والمالية بأنه “طرح مفخخ لن يوصل الى شيء”.

كما رأى نجم في حديث لـ”الانباء” الالكترونية أن “لا جدوى من الحوار في ظل السلاح، واللامركزية الادارية والمالية مشروع تقسيمي، ولبنان بتكوينه الديمغرافي لا يحتمل هكذا مغامرات اثبتت عقمها واستحالة تطبيقها على الأرض لألف سبب وسبب”، مشبّهاً الدعوة للحوار بأنها “هروب الى الأمام، فهذا الحوار سيكون أشبه بحوار الطرشان”، سائلاً “عن أي حوار يتحدثون وهناك من يهدد بأن لديه مئة الف صاروخ ومئة ألف مسلح في دولة مفلسة”. 

وطالب نجم بانتخاب رئيس جمهورية “قادر على اعادة نسج علاقات اخوية مع الاشقاء العرب، وبالأخص مع الدول الخليجية، وفي طليعتها المملكة العربية السعودية”.

من جهة ثانية طمأن نجم إلى عودة الرئيس سعد الحريري للبنان مطلع السنة الجديدة، نافيا كل المزاعم والأخبار التي تتحدث عن عزوفه عن المشاركة بالانتخابات النيابية، مؤكدا أن لوائح المستقبل ستشمل معظم المناطق اللبنانية. 

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى