سياسة

معلوف : نؤمن بنتائج التفاهم مع الحزب

كشف النائب ادي معلوف أنه “ليس لدى رئيس الجمهورية ميشال عون مشكلة بتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، طالما أن موعد الانتخابات في شهر أيار”، مشيرًا إلى أن “لديه قناعة أنه لا يوجد مخرج، من المأزق إلا بالحوار”.

ورأى معلوف في حديث للـ”LBCI” أن “على الصعيد المالي والاقتصادي، لا يوجد شيء يخرجنا من ذلك، إلا بوضع خطة اقتصادية من الجميع، أما سياسياً، فموضوع اللامركزية الادارية أصبح مطلب وحل”.

وفي ما يتعلق بالاستراتيجية الدفاعية، اكد أنه “لا يمكن إلا أن نواكب التغيرات في المنطقة، وهذا مسار طويل، ولا بد أن نأخذ قراراً بالحوار”، مؤكدًا انه “لا يجب ان نتأخر ولا مخرج من دون طاولة الحوار”.

واشار معلوف الى أنّ “عون وضع النقاط على الحروف، ومن يتابع السياسة، يعرف من كان يقصد بكلامه”، مشددًا على “اننا نؤمن بنتائج التفاهم مع حزب الله، ونحن لم نخرج بموضوع المقاومة ضد إسرائيل والارهاب، وخلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة الداخلي، معتبرًا أن “هناك بنود في اتفاق الطائف لم يتم العمل عليها، ومن ضمنها اللامركزية الادارية”.

وحول الحوار عن الاستراتيجية الدفاعية، لفت معلوف الى أن “الحوار مع حزب الله مهم، لكن الحوار يجب أن يكون مع شريحة واسعة من اللبنانيين”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى