سياسة

فتفت : عودة الحريري قريبة

أكّد النائب سامي فتفت أنّ “الأخبار المتداولة إبلاغ رئيس تيار المستقبل سعد الحريري أعضاء كتلته عدم رغبته الترشح للانتخابات النيابية وعزمه حلّ التيار غير صحيحة”، مشيرًا الى انّ “جرى خلال الاجتماع عرض جميع المعطيات حيال الواقع المعيشي والاقتصادي في لبنان، كما تمّت مناقشة ملف الانتخابات النيابية”.

وقال فتفت : “عودة الحريري الى لبنان ستكون قريبة”، مشددًا على انّ “لا قرار بالغياب عن الساحة السياسية”.

ورأى أنّه ” من الضروري اتخاذ خطوة للوراء لتحسين بعض الأمور الداخلية”، مضيفًا أنّ “تيار المستقبل كان وسيبقى موجودا في الحياة السياسية”.

وعن كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون أمس الإثنين، كشف فتفت أنّه “توقّع ان تكون أكثر حدّة بخاصة تجاه حزب الله بعد التطورات الأخيرة التي طرأت على علاقة التيار الوطني الحر – حزب الله”، منوّهًا بـ”خطوة عون تجاه العلاقة مع الدول العربية”.

كما تطرّق الى دعوة عون للحوار، قائلًا: “الحوار مستحيل مع طرف يمتلك السلاح”، معتبرًا انّ “هناك حلّ وحيد عبر الانتخابات النيابية التي ستكون عنوانها الأبرز تقليص هيمنة حزب الله على الداخل اللبناني”.

ولفت فتفت الى انه ” من واجب عون توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبية للانتخابات النيابية”، مشيرا الى انّ “موقف تيار المستقبل واضح حيال الانتخابات النيابية، وانهم سيتجهون للاستقالة في حالة عدم إجراؤها”.

وعن التحالفات في الانتخابات النيابية، اوضح انّ “تيار المستقبل لا يستبعد عدم التحالف مع أي طرف سياسي في ظل القانون الحالي الذي يعتمد على الصوت التفضيلي وقدرة كلّ طرف على تأمين الحاصل الانتخابي”.

أما عن العلاقة مع القوات اللبنانية، اشار الى أنّ “العلاقة ليست في أفضل أحوالها،” مضيفًا انّ “العلاقة بين كافة الأطراف السياسية تراجعت بعد الانهيار الاقتصادي الذي شهده لبنان”.

وشدد على ضرورة الذهاب نحو تركيبة جديدة لمواجهة نفوذ “حزب الله”، مشيرا الى فشل سيناريو 14 آذار في تحقيق هذا الهدف”.

وتمنى عضو تكتل “تيار المستقبل” عدم حصول حوادث أمنية في الفترة المقبلة، معتبرا انّ “الحل الوحيد يكمن في الانتخابات”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى