عربي ودوليمحلي

جمعية الثقافة والصداقة اللبنانية التركية “توليب” تحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيسها

احتفت جمعية الثقافة والصداقة
اللبنانية التركية “توليب” بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها بحضور حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية ضمّ رجال أعمال وتجار وإعلاميين وأطباء ومهندسين وأساتذة وتربويين، بالإضافة لعدد من رجال الأعمال العرب والأتراك وممثلين عن الجاليات والجمعيات العربية والتركية.

بالنشيدين الوطنيين التركي واللبناني بدأ الحفل الذي أقيم في أحد فنادق مدينة إسطنبول، فكلمة ترحيبية بالحضور لمقدمة الحفل الإعلامية المتميزة رشا الحلبي، بعدها تم عرض فيلم وثائقي تعريفي قصير عن جمعية “توليب” وأقسامها وأبرز الفعاليات والأنشطة التي نظمتها لأبناء الجالية اللبنانية في تركيا خلال الأعوام الماضية.

ثم كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور وسيم بكراكي، شدد خلالها على أهمية الدور المنوط بالجمعية لخدمة أبناء الجالية اللبنانية في تركيا، وحتى في بعض الأحيان خدمة اللبنانيين في لبنان، الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة في الوقت الراهن، داعيًا بالمقابل إلى تعزيز التعاون بشكل أكبر بين اللبنانيين والأتراك خاصة في مجال التبادل التجاري، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الجانبين.
كما شكر الدكتور بكراكي كل من ساهم ويساهم في دعم أنشطة الجمعية، معلنًأ إطلاق موقع الجمعية الإلكتروني بحلته الجديدة عبر الرابط www.tulyp.org.tr

بدوره، أثنى ممثل المجلس الأعلى للجاليات العربية الأستاذ عبد المنعم بن دردف على دور جمعية “توليب” المتميز في تأسيس المجلس الذي يضم حاليًأ 12 جالية عربية، وإسهامها في تعزيز دور المجلس في الوسط العربي والتركي.
كما أكّد رئيس جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك “أرتياد” جمال الدين كريم في كلمته على دور الجاليات العربية في نهضة الاقتصاد التركي من خلال تفعيل نشاط الاستيراد والتصدير، إضافة إلى ضرورة تضافر الجهود وتفعيل التواصل مع الأتراك لتسهيل عمل رجال الأعمال العرب والشركات العربية.

وفي الختام، أقيم حفل “كوكتيل” شارك فيه الحضور بعد التقاط الصور التذكارية، وتكريم بعض المساهمين في دعم أنشطة الجمعية وفعاليتها.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى