محلي

الثلوج تُلامس الـ 1100 .. والمنخفض الجوي مستمر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع بقاء درجات الحرارة متدنية وهطول امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى 70 كلم/س صباحا، وتتساقط الثلوج على ارتفاع  1400 متر وما فوق، مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، مع امطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ 100 كلم/س شمال البلاد.

يحذر من تطاير اللوحات الاعلانية وتشكل سيول نتيجة الامطار الغزيرة ومن ارتفاع موج البحر اليوم. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية).

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم مع درجات حرارة متدنية دون معدلاتها الموسمية وامطار متفرقة تكون غزيرة خصوصا في المناطق الشمالية، مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 100 كم/س، يرتفع موج البحر لحدود 5 أمتار. (يحذر من تشكل السيول على الطرقات وتطاير اللوحات الإعلانية وارتفاع موج البحر)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ 1500 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلامس 1100 متر مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم مع بقاء درجات الحرارة متدنية وهطول امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى 70 كلم/س صباحا، وتتساقط الثلوج على ارتفاع  1400 متر وما فوق، مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع بقاء درجات الحرارة متدنية من دون اي تعديل يذكر، مع هطول امطار متفرقة، وثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة وأمطار متفرقة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 7 الى 16 درجة، فوق الجبال من 2 الى 10 درجات، في الداخل من 2 الى 10 درجات.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 45 و70 كلم/س وتصل شمال البلاد لحدود الـ 100 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و90%.
– حال البحر: هائج الى عاصف، حرارة سطح الماء: 21 درجة.
– الضغط الجوي:  758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,38.
– ساعة غروب الشمس: 16,32.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى