تكنولوجيا

تذكرة طيران مجانية تعرف على تفاصيل السفر مجاناً

هناك حالات يحصل فيها المسافر على تذاكر مجانية تكون هدية من شركة الطيران ولكن الأمر لا يحدث فى كثير من الأحيان بشكل مرتب أو منتظم، لأنه غالبا ما يكون فى سبيل خطة الدعاية التى تقوم بها الشركات للترويج لرحلاتها أو الاحتفال بمناسبة معينة، لذا نرصد أبرز الحالات التى يمكن للمسافر أن يحصل خلالها على تذكرة سفر مجانية.

ذكرى التأسيس

هناك أسلوب متبع فى أغلب شركات الطيران خلال الاحتفال بذكرى تأسيس الشركة، وهو توزيع الهدايا التذكارية على المسافرين ومنها بعض تذاكر السفر المجانية والتى توزع بشكل عشوائى خلال بعض الرحلات.

الاشتراك فى برامج العضوية

تحصل على تذكرة مجانية من خلال الاشتراك فى برامج العضوية لدى شركات الطيران أو عبر موقعها الإلكترونى، والحصول على بطاقات العملاء، ويبدأ المسافر فى تسجيل بيانات رحلاته ذهابا وإيابا حتى يحصل على النقاط وتحتسب – النقاط –  بناء على عدد الرحلات والأميال التى يقطعها المسافر وبالطبع تكون الأفضلية للرحلات الطويلة.

مناسبات مختلفة

تحرص بعض شركات الطيران على الترويج والدعاية من خلال استغلال المناسبات المختلفة كالعيد الوطنى لدولة معينة أو فى مواسم كالحج وتقوم بمنح بعض مسافريها هدايا تذكارية ومنها تذاكر السفر فى أيام الاحتفال بمثل هذه المناسبات فقط.

الولادة فى الطائرة

قد تقود الظروف إحدى الراكبات الحوامل أن تضع مولودها فى الطائرة خلال السفر، وهذا ما يدفع بعض شركات الطيران إلى استغلال الحدث للترويج والدعاية ومن ضمن ما تقوم به منح المولود وأسرته تذاكر سفر مجانية.

المهندس سعيد غزيل

مهندس اتصالات، حائز على عدة شهادات من غوغل وفيسبوك وغيرها مدير شركة iPublish Development في لبنان وتركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى