سياسة

الوطني الحر يُهاجم : بري طلعكن على الشجرة وصار بدكن مين ينزّلكن

هاجَم عضو تكتل لبنان القوي النائب جورج عطا الله خلال مقابلة تلفزيونية له، رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، مُعتبِرًا أنّ “حلّ المشكل يكون بإبطال توكيل برّي بالكلام عن الثنائي الشيعي”.


وقال نائب “التيار”: “حلّ المشكل يكون بإبطال توكيل رئيس مجلس النواب نبيه بري بالكلام عن الثنائي الشيعي وهذا ليس تحليل وأنا أعلم حجم الحرج الذي يعيشه حزب الله من الكلام الذي يصدر عن برّي”.

وأضاف في حديثٍ عبر قناة “الجديد”, “لدينا تواصل مع حزب الله ويوجد صراحة في علاقتنا معهم وأنا أعلم درجة الإرباك التي يَعيشها الحزب بفعل هواجسه”.
وتابع, “رئيس الجمهورية “ما بيلعب تحت الطاولة” وهو يؤمن أنّ هواجس حزب الله والتي تزايد عليها حركة أمل ليست بحجم تعطيل إنعقاد جلسة مجلس الوزراء وبالنسبة للتيار الوطني الحرّ لم ترقَ هذه الهواجس إلى مستوى أن نقتنع بها”.
وأردف قائِلًا “الذي يسمع “بري” البارحة بهذه البراءة يشعر بأن هذا الرجل “مظلوم” هل يوجد تعيين لا يتمّ إلّا بالتوافق؟ لا يتعيّن أحد من دون ما “تمرق إيدو” ولا يمكنه الإنسحاب عندما لا يعجبه الموضوع”.
ولفت إلى أن “حزب الله لديه إرباكات داخلية “بدّو وما بدّو” وأقول لهم: صديقكم الرئيس بري “طلعكن على الشجرة وصار بدكن مين ينزّلكن”.
وأكّد أن “الرئيس بري “إذا بدّو يأمن شغلة بأمّنها” وليفسّر لي أحدٌ لماذا لم يبدأ بالإجراءات بعد ولماذا لم يقم بواجباته بعد الإنفجار مباشرةً؟”.
وتابع, “عندما يتكلّم علي حسن خليل أتذكر إحدى مقولات سعيد تقي الدين, “وهوّي وعلي إبراهيم والنيابة العامة المالية يجيبوا قصقوصة ورقة ويقدّموها للقضاء عن باسيل” ويتفضّل يقوم بالمطلوب منّو” .

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى