محلي

أمين سر نقابة الدواجن: لوضع آلية دعم عادلة

طالب أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس، بـ”صرف مبالغ الدعم المستحقة لقطاع الدواجن عن شحنات الحبوب التي تم استيرادها في الفترة التي سبقت 7 ايار الماضي”.

وأكد في بيان أن “هذا المطلب هو حق للمنتجين والمزارعين في القطاع، إذ أن هذه الحبوب قد استهلكتها الدواجن وبيعت في الأسواق، مما سيرتب خسائر في حال عدم سداد مبالغ المترتبة للدعم”.

وشدد بطرس على “ضرورة وضع آلية دعم عادلة، بحيث يتم التعاطي مع مختلف القطاعات الأساسية بشكل متساو، وأن لا يتم توفير دعم لقطاع وإهمال آخر”، مشيرا الى “أن قطاع الدواجن من القطاعات الأساسية في لبنان والمفترض توفير الدعم له بالمعدلات التي تضعها الدولة ووفق سياسات الترشيد التي ستعتمدها خصوصا أن هناك حاجة ماسة لتوفير الدجاج للمستهلك وللمطاعم بأسعار مقبولة في ظل عدم القدرة على شراء اللحوم وارتفاع أسعار الأسماك”.

واعتبر ان “هذا القطاع الوحيد في لبنان الذي يمكنه تحقيق الاكتفاء الذاتي لأحد المواد الغذائية الأساسية، قد نجح خلال الأزمة في مهمة توفير البروتيين للبنانيين بكلفة قليلة من الدعم، لذلك المفروض تشجيع هذه التجربة الناجحة والاستمرار بتوفير الدعم له، وتعميمها على القطاعات الأخرى”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق