محلي

الأسمر : للضرب بيد من حديد

التقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي  رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد ضم  الأمين العام سعد الدين صقر  ورئيس الاتحاد العمالي في الشمال شادي السيد، قبل ظهر اليوم الجمعة في السراي الكبير.

اثر اللقاء اعلن الأسمر عن ان “الزيارة اليوم لدولة الرئيس هي من أجل توضيح موضوع المرسوم المعد للقطاع العام بشأن المبالغ المقطوعة لمدة شهرين، والذي وقعه وزير المال وهو لا يعطي كل القطاعات، من المؤسسات عامة والمصالح المستقلة والبلديات والمستشفيات الحكومية وتلفزيون لبنان والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حقوقها، لذلك يجب إعادة النظر بهذا المرسوم. وطبعاً كان دولة الرئيس متجاوباً،  واوعز للأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية بمتابعة الموضوع مع وزير المال والاتحاد العمالي العام من اجل إعادة صياغة هذا المرسوم بما يشمل كل من ذكرنا”.

وتابع الأسمر “طلبنا ثانياً بتسريع مرسوم النقل للقطاع العام، وايضاً بتسريع مرسوم النقل للقطاع الخاص، وان تدفع المبالغ المقطوعة للقطاع الخاص بسرعة وبأن يصرح عنها للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومن الضروري ان تتم هذه الأمور بسرعة قبل الأعياد. كما طالبنا ايضا  بتخصيص تعويض نقل للعسكريين من كل القوى العسكرية   يكون بحدود مليون وخمسمئة الف ليرة لبنانية شهريا يعطى لكل عسكري من اجل ان تتمكن القوى العسكرية من القيام بواجباتها والالتحاق بثكناتها في هذه المرحلة الصعبة التي نعيش”.

وأردف، “اخيراً، كانت جولة أفق حول الواقع الذي نعيشه من صعود الدولار والغلاء الفاحش للمواد الغذائية والمحروقات والأدوية، وضرورة الضرب بيد من حديد لنتمكن من تحديد حد أدنى من اسس العيش اللائق للشعب اللبناني في هذه المرحلة

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى