عربي ودولي

السفيرة الأميركية : الفساد يقوّض الثقة

أعلنت السفارة الأميركية في بيان، أن “السفيرة دوروثي شيا استضافت اليوم، ممثلين عن المجتمع المدني وعن منظمات دولية غير حكومية شاركوا في مكافحة الفساد. وفي هذه المناسبة، قدمت السفيرة شيا، نيابة عن وزير الخارجية أنطوني بلينكن، جائزة أبطال مكافحة الفساد إلى السيد رياض قبيسي رئيس وحدة التحقيقات الاستقصائية في تلفزيون الجديد. والسيد قبيسي كان واحدا من بين إثني عشر شخصا حازوا على هذه الجائزة على مستوى العالم، وهو الفائز الوحيد بالجائزة في منطقة الشرق الأوسط، في السنة الثانية لجائزة وزارة الخارجية هذه”.

وقالت شيا في كلمتها للمناسبة: “كما أكد الرئيس بايدن، يجب أن نبدأ بالديبلوماسية المتجذرة في القيم الديموقراطية الأكثر اعتزازا في أميركا بما فيها الدفاع عن الحرية ومناصرة الفرص، ودعم الحقوق العالمية واحترام سيادة القانون، ومعاملة كل شخص بكرامة. إن مكافحة الفساد هو جزء أساسي من هذا الالتزام”.

واضافت: “في السادس من كانون الأول، أعلن البيت الأبيض استراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة الفساد، حددت الإستراتيجية، للمرة الاولى على الاطلاق، الخطوط العريضة للمقاربة الحكومية الشاملة لرفع مستوى مكافحة الفساد، مركزة بشكل خاص على فهم أفضل واستجابة أبعاد التهديدات العابرة للحدود، بما في ذلك اتخاذ خطوات إضافية للتقليل من قدرة فاعلي الفساد الذين يستخدمون الولايات المتحدة والأنظمة المالية الدولية لإخفاء الأصول وغسل الأموال العائدة إلى أعمال الفساد. تنص الاستراتيجية على أنه باعتباره تهديدا أساسيا لسيادة القانون، فإن الفساد يفرغ المؤسسات ويقوض ثقة الجمهور بها ويغذي السخرية الشعبية تجاه حكم فعال وخاضع للمساءلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى