عربي ودولي

الكويت : نتطلع إلى زيارة بن سلمان المهمة

في إطار الجولة الخليجية التي بدأها الأمير محمد بن سلمان، مستهلاً إياها بعمان ثم الإمارات، وأمس قطر، من المتوقع أن ينتقل لاحقا إلى البحرين، ثم الكويت غداً.

واستباقاً لتلك الزيارة، أعلن وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، عن تطلع بلاده لتلك الزيارة المهمة لولي العهد السعودي إلى الكويت، والتي أكد أنها “تضيف لبنة في صرح العلاقات القوية بين البلدين.

كما شدد في تصريح صحفي مساء أمس الأربعاء على أن “الشعب الكويتي يحتفي بشكل كبير بهذه الزيارة المهمة، والتي هي امتداد للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين”.

أما بما يتعلق بانعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثانية والأربعين في الرياض، فقال الشيخ أحمد الصباح إن أملا كبيرا ينعقد على هذه القمة المفصلية فيما يخص العمل الخليجي المشترك وتوحيد الأواصر القوية التي تجمع دول مجلس التعاون.

كما أوضح أنه من بين الملفات المهمة التي سيتم التطرق إليها، الاستثمار المتبادل بين البلدين وزيادة التبادل التجاري وتسهيل إجراءات المستثمرين.

إلى ذلك، أكد أن الزيارة ستتطرق أيضا إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات فيما يعزز أمن البلدين والمنطقة واستقرارها.

كذلك أشار إلى أن التعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والمبادرات التي أطلقها ولي العهد السعودي أخيراً ستكون محل نقاش واهتمام، فضلاً عن بحث تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والوصول إلى إنتاج الطاقة المستدامة النظيفة.

إشارة الى أن زيارة ولي العهد السعودي المرتقبة إلى الكويت ستكون الثالثة له، بعد زيارته الرسمية الأولى في ايار 2015، والثانية في 30 ايلول 2018.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى