محلي

إجتماع لمجلس الأمن الفرعي في بعلبك.. وهذا ما بحثه

ترأس محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي، في مكتبه في بعلبك للبحث بالوضع الأمني في المحافظة لا سيما بعد الأحداث الأمنية الأخيرة، والتعدي على الكهرباء ومواضيع أخرى.

بدايةً شكر المحافظ خضر الأجهزة الأمنية والقضائية التي تقوم بعمل جبّار رغم شح الإمكانيات وظروفها المالية. ثم تم البحث بالأمور الآتية:

– الاحداث الأمنية وإطلاق النار وترويع المواطنين خلال الأيام الماضية والإجراءات التي تم اتخاذها من الأجهزة المعنية، والتي أحد أسببها موضوع الكهرباء والاعتداءات المتكررة على محول الشركة. لا سيما وأن احياء تنعم ب ٢٤/٢٤ وغيرها محرومة. وقد تم البحث بكيفية معالجة الموضوع ومنع الاعتداءات.
– جشع بعض مولدات الاشتراك والزيادات من دون رحمة على الواطن، وطلب مؤازرة البلديات للقوى الأمنية، وتحديد الآليات واحترام التسعيرة.
– ورشات البناء التي طالت الأملاك العامة، ووجب معالجتها وسرعة التدخل لمنع حصولها.
– التشدد بتطبيق قرار منع الصيد البري، والإعتداء على الثروة الحرجية. 

وأخيرًا أكدّ المحافظ خضر أنه سيتم البحث مع وزير الطاقة عند الحصول على موعد حول العدالة بتوزيع التيار وزيادة كميّة الطاقة الكهربائية المخصّصة للمحافظة التي لا تكفي حاليًا الحد الأدنى من الحاجة المحلية اضافة لإستمرار سرقة التيار من قبل مخيمات النازحين.

ورداً على سؤال عن عدم لقاء وزير الطاقة حتى الآن لبحث هذه المواضيع، أكد المحافظ خضر انه طلب موعد منذ شهرين ولكن لم يتم الإستجابة بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى