أمن وقضاء

“الشبح” في قبضة شعبة المعلومات

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أنه “في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات السلب والنشل في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن تكاثرت هذه الظاهرة التي يقوم بها مجهول -يرتدي كمّامة-على متن دراجة آلية ضمن مناطق محافظة جبل لبنان”.

وأضافت، في بيان: “على الفور، كلفت هذه الشعبة قطعاتها المختصة لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تبيّن أنّه يُدعى: (ع. ح. مواليد عام 1973، لبناني) ملقب بالشبح، ومطلوب للقضاء بجرائم سرقة ونشل، ويعتبر من الاشخاص الخطرين. وبتاريخ 24-5-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذّت مجموعة من القوّة الخاصة في شّعبة المعلومات كمينا محكما في الضاحية نتج عنه توقيف الأخير، وضبط الدراجة الآلية المُستخدمة في عمليّاته”.

وتابعت: “بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذه أكثر من 50 عمليّة نشل وسرقة في مناطق: عين الرمانة، فرن الشباك والتحويطة، الصياد، المكلس، حرش ثابت، الدكوانة، تقاطع غاليري خباز، الضبية، الجديدة، نهر الموت، الزلقا، جل الديب وانطلياس، كما صرّح أنه كان يبيع قسم كبير من المسروقات داخل مخيم شاتيلا. وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع الدراجة المضبوطة المرجع المختص”.

وعمّمت المديرية صورته، طالبةً من “الذين وقعوا ضحية أعماله، وتعرفوا عليه الاتصال بفرع معلومات جبل لبنان على الرقم 513732-01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق