محلي

قرداحي: الإعلاميون بين أيدي أمينة والوزارة بحاجة للعناية

تم قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الاعلام حفل التسليم والتسلم بين وزير الاعلام المستقيل جورج قرداحي، ووزير التربية وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة ورؤساء الاقسام والمصالح.

وأعرب الوزير المستقيل قرداحي عن حزنه لانه يترك واجباته تجاه الاعلاميين، مشددا على أنهم الان “بين أيد أمينة، فالوزير الحلبي قيمة وطنية كبيرة جدا ومعروف بمناقبيته واخلاقه ووطنيته، وكونه قاضيا فالقضاء يرفع رأسه به”. وأمل في أن “تكون وزارة الاعلام في عهد الوزير الحلبي أفضل”.

وأشار إلى أنه أطلع خلفه على “أجواء ومؤسسات الوزارة من الوكالة الوطنية للاعلام الى تلفزيون لبنان وكل الاقسام التابعة لها، وبأنه قال للحلبي إن وزارة الاعلام من أهم الوزارات في لبنان ويجب ان تكون ضابطة للايقاع الاعلامي في البلد، لذلك هي بحاجة لبعض العناية الاضافية”.

ولفت إلى أنه كانت لديه الكثير من الافكار والمشاريع للوزارة، الا أن القدر شاء وهو سيشتاق للجميع، متمنيا للجميع “الثقة بالمستقبل وأن تتوفق الحكومة وتنجح في إنقاذ لبنان من الوضع الراهن”.

وردا على سؤال الى الوزيرين عن رأيهما وعن موقف وزارة الاعلام من اقالة الزميل باسل العريضي من احدى القنوات العالمية لانه دعا منذ سنوات إلى إعدام كل من يتعامل مع اسرائيل، اكد قرداحي انه شخصيا يتضامن معه، في حين اعتبر الحلبي أن “التضامن أكيد مع أي صحافي لان حرية الرأي مقدسه وكل من يقول هذا الرأي يجب الا ينسب اليه اي عمل تعرض هذه الحرية للخطر”، مشيرا إلى أن “إمكان قيامه بمسعى يتعلق بهذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى