سياسة

جنبلاط : النظام الحالي هو نظام محاصصة

أعلن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط, أنه “سنبقى نناضل من أجل لبنان العدالة الاجتماعية, ومن أجل لبنان غير طائفي, ومن أجل لبنان عربي سيّد ومستقل وهكذا كان يريد كمال جنبلاط ولكن نحن أصبنا بضربات تلو الضربات”.

وفي حديث لـ”الأنباء الإلكترونية”، رأى جنبلاط أنَّ, “الطائف تضمّن بنداً لالغاء الطائفية السياسية لكنه لم يُنفّذ واليوم أكثر من أي وقت مضى ندخل في لبنان آخر حيث يُصادر القرار اللبناني من قبل حزب يمتد من هنا إلى الجمهورية الإسلامية وفي الوقت نفسه هناك الأزمة الاقتصادية”.

وأضاف, “المطلوب نظام سياسي جديد يخرج من نظام انتخابي جديد لأن النظام الحالي هو نظام محاصصة كما المطلوب تغيير بنية الاقتصاد”.

وتابع جنبلاط, “إذا منحت مبادرة ماكرون إمكانية انعقاد الحكومة من أجل القيام بالاصلاحات البديهية واقرار البطاقة التمويلية تكون “معجزة” والبيان المشترك السعودي الفرنسي موضوعي يصر على تطبيق القرارات الدولية”.

وتسأل, “هل توصّلنا إلى قناعة كلبنانيين أن النظام القديم فاشل؟ توصلنا إلى هذه القناعة وآن الأوان لانتاج نظام سياسي جديد “ومش ناقصنا طاقات”.

وختم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي قائلا: “استعادة لبنان من المحور الايراني يحتاج إلى ظروف دولية تسمح للبلد بأن يكون موجوداً”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى