عربي ودوليمحلي

سفير لبنان في الإمارات : العلاقات بين البلدين لم ولن تتأثر بغيمة صيف عابرة

أكّد سفير لبنان في دولة الامارات العربية المتحدة فؤاد دندن لمناسبة اليوبيل الذهبي للعيد الوطني لدولة الامارات أن “خمسين عاما من البناء والتنمية والعطاء، أثمرت دولة عصرية ومتقدمة، وبمجتمع متماسك بنسيجه الوطني وحسن تقبله للآخر ، وانضباط العلاقة بقوانين ومؤسسات تضع في أولوياتها العامل الإنساني فوق أي اعتبار”.
 
وأضاف في بيان: “إنها دولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني الخمسين وهو نفس اليوم الذي اعتمدته “الأونيسكو” منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، يوما عالميا للمستقبل، والإمارات ما توانت يوما عن استشراف مستقبلها التنموي، وتأهيل مؤسساتها، وابتكار الجديد منها، لتنفيذ خططها التي تستهدف أجيالها المقبلة. وعلى خطى القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله تعالى ثراه، سارت القيادة الرشيدة ومعها الحكومة الإتحادية وشعب الإمارات، فحققت إنجازات كان يراها البعض بعيدة المنال، أو حتى ضربا من الخيال، ولعل أبرزها إطلاق مسبار الأمل في عالم الفضاء ولأهداف سلمية تنموية.
وها هي دولة الإمارات تفتح آفاق التسامح والسلام وتقود مسيرة لترسيخ هذه القيم خدمة للإنسانية جمعاء. علاقات الإمارات العربية المتحدة بالجمهورية اللبنانية تاريخية أخوية راسخة، لم ولن تتأثر بغيمة صيف عابرة، وسحابة سياسية آنية ستزول عما قريب إن شاء الله. 

مبارك لإمارات الخير يومها الوطني الخمسين، وكلنا نرفع علم الإحتفال بيوبيلها الذهبي، لنتلاقى معها لما فيه خير شعوب الوطن العربي والعالم”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى