محلي

البطريرك الراعي : السلاح لا يبني وطناً وأنا ضدّ إستقالة الحكومة

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في مقابلة له، انه “ضدّ استقالة الحكومة ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي لم يخذلني وقدّرت قبوله بترؤّس حكومة في هذه الظروف ولكن للأسف المعطلون أوقفوا عجلة الحكومة بطرق غير قانونية”.
ورأى الراعي ان “المرجلة ليست بتعطيل الحكومة بل بتفعيل عملها ومن يعطّل الحكومة يرتكب جريمة كبرى وما يحصل ليس بعمل سياسي”.
ولفت الى انه “يتمّ افراغ البلاد من “الابطال” الذين يقوم عليهم البلد من اجل اجندات تقتضي تركيع الشعب للقبول بأيّ شيء والسيطرة عليه”.
وحذّر الراعي من “ذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان تختلف كليّا عن هويّة لبنان “من شان شو ما بعرف””، مشدد على انه “يجب ان نحافظ على لبنان الجوهرة والرسالة ولا يمكن التضحية بلبنان “لسواد عيون حدا”.ولفت الراعي الى ان “الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا ولبنان يسير الى الخلف لأننا تركنا الدستور والقوانين جانبا وبات كلّ يريد ان يفرض قانونه”.
وعن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، شدد الراعي ان هذا الموضوع “يختصّ بالقضاء ويجب احترام فصل السلطات والصلاحية شيء يقرّره القضاء لا الحكومة ولا مجلس النواب”.
واضاف: “طلبت وراء قرداحي وقلت له “لازم تستقيل وتعمل بطل” امام الواقع الذي نتج عن تصريحاته من أجل خير لبنان.. وهو لم يرد ذلك وانا سمحت لنفسي ان اتحدث معه من باب الصداقة وتعجّبت وتأثّرت لأنه لم يستجب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى