صحة

وزير الصحة يفتتح ماراتون “أسترازينيكا” بتلقيه اللقاح

تلقى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن لقاح أسترازينيكا، في مركز إتحاد بلديات بعلبك، في إطار ماراتون التلقيح بأسترازينيكا.

وسيقوم طيلة هذا النهار بجولة على عدد من المراكز المعتمدة من وزارة الصحة لإعطاء لقاح أسترازينيكا.

وإنطلق ماراتون التلقيح في مستشفى حيرام في صور، حيث توافدت أعداد كبيرة من المواطنين ومن مختلف الجنسيات الأجنبية والفلسطينية والسورية لأخذ اللقاح، في حضور طبيب القضاء وسام غزال ورئيس مستشفى حيرام الدكتور سلمان عيديبي، الذي أكد “أهمية أخذ اللقاح للحماية من فيروس كورونا”.

وقال: “إن إدارة المستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة أطلق ماراتون التلقيح المعتمد من وزارة الصحة عن عمر 30 عاما وما فوق، علما أن مركزنا معتمد في صور من قبل الوزارة”.

وفي السياق، انطلقت منذ الثامنة صباحا في مركز اليوسف الاستشفائي في حلبا-عكار، حملة اليوم الوطني لتلقي لقاح أسترازينكا.

وأكدت إدارة مركز اليوسف الاستشفائي، وهو المركز الوحيد المعتمد في عكار لاعطاء اللقاح، أنها اتخذت كل التدابير الوقائية الصحية، والاجراءات الادارية واللوجستية لاتمام هذه العملية على اكمل وجه.

وكشفت مسؤولة قسم التلقيح في المركز يولا أيوب، أن “إقبالا يسجل منذ ساعات الصباح من قبل الاهالي الذين تتوافر فيهم شروط تلقي اللقاح بخاصة الفئات العمرية المحددة من قبل وزارة الصحة ما بين عمر ال30 سنة وال65”.

وأكدت أن “المركز بجهوزية تامة لاستقبال كل الراغبين بأخذ اللقاح طيلة هذا اليوم وحتى السادسة مساء”، لافتة إلى أنه “تم تلقيح نحو 60 شخصا خلال ساعة ما بين الثامنة والتاسعة صباحا.”

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق