عربي ودولي

أردوغان : نحن أقرب أكثر من أي وقت مضى من تركيا صاحبة الكلمة في السياسة بمنطقتها و العالم

شارك رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية السيد رجب طيب أردوغان في الاجتماع الموسع لرؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية. وفي الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيسي للحزب بالعاصمة أنقرة، ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار السيد الرئيس في حديثه إلى أن المرحلة الحرجة التي تمر بها تركيا والعالم تجعل انتخابات 2023 أكثر أهمية. مضيفا: “من خلال الفوز في هذه الانتخابات، سننقل بلادنا إلى مرحلة جديدة في بناء تركيا عظيمة وقوية على أساس الأعمال والبنية التحتية الخدمية التي أسسناها منذ نوفمبر/ تشرين ثان 2002”.

وتابع الرئيس أردوغان قائلا: “إن نتائج الانتخابات المقبلة لها أهمية بالغة تتجاوز مكافحة الوصاية وبؤر الأطماع والمنظمات الإرهابية، وستشكل مستقبل منطقتنا والعالم بأسره. إننا سنرى في المستقبل القريب ما هي نتائج التغيرات السياسية والاقتصادية العالمية الناشئة عن الجائحة، على الشعب التركي ودول المنطقة بأسرها والعالم الإسلامي والعالم التركي وجميع المظلومين والمضطهدين”.

“كلما واصلت تركيا عزمها على مواقفها توسع قطر المكائد والنتائج الناشئة عنها”

وأوضح الرئيس أردوغان أن مواقف تركيا السياسية والإنسانية والاقتصادية والعسكرية في 2023 وما بعدها تأتي في مقدمة العوامل التي ستحدد هذه النتائج. مستطردا بالقول: “انتبهوا، جميع التطورات التي حدثت خلال السنوات الـ 8 الأخيرة في تركيا، لا تستند إلى أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية ظهرت في مجراها الطبيعي. بل هناك سيناريو أو مؤامرة أو فخ أو لعبة وراء كل واحد منها. إن حقيقة فشل من قاد هذه المرحلة في تحقيق مبتغاه بفضل الله ثم بحكمة شعبنا، لا يعني أنهم استسلموا. فكلما واصلت تركيا عزمها على مواقفها توسع قطر المكائد والنتائج الناشئة عنها. ونحن كأمة دفعت ثمنا مقابل جعل هذه الأراضي وطنا لها وحافظت عليه منذ ألف عام، لم ولن نتردد في تقديم التضحيات التي يتطلبها هذا النضال. ولتكن أمتنا على يقين من أنه عندما نكمل هذا النضال بنجاح، سنكون قد دخلنا في فترة جديدة ومشرقة تماما لأنفسنا وأطفالنا”.

“سنكافح بكل قوتنا وسنتغلب على العقبات التي أمامنا وسفسد المكائد وسنحقق أهدافنا”

أوضح الرئيس أردوغان أن جميع الخطوات التي اتخذ خلال السنوات الـ 19 الأخيرة مثل الخدمات والمعالم والاستثمارات والمدارس والمستشفيات والطرق والجسور والأنفاق والسدود والمصانع ومنتجات الصناعات الدفاعية والتطور التكنولوجي، هي استعدادات للإنجاز الكبير المقبل. مضيفا: “سنكافح بكل قوتنا وسنتغلب على العقبات التي أمامنا وسفسد المكائد وسنحقق أهدافنا”.

وقال السيد الرئيس: “إننا أقرب أكثر من أي وقت مضى من تركيا صاحبة الكلمة في السياسة في منطقتها والعالم، والقوية اقتصاديا من خلال إنتاجها وتصديرها وعمالتها، وواسعة النفوذ اجتماعيا وثقافيا”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى