محلي

مطالب التعليم الأساسي على طاولة بهية الحريري

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفدا من التعليم الأساسي الرسمي، في حضور ممثل المنطقة التربوية في الجنوب ديب فتوني.

وضم الوفد رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان حسين جواد ورئيس لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الدكتور حسين سعد ومدير المدرسة العمانية النموذجية الرسمية حذيفة الملاح. كما حضر اللقاء الدكتور أسامة أرناؤوط.

ووضع الوفد الحريري “في أجواء الهموم والعقبات التي تواجه العام الدراسي في المدارس الرسمية وتؤثر على استمراريته، ولا سيما في التعليم الأساسي الرسمي”.

كما تمنى الوفد “العمل على الإسراع بصرف الحوافز والتقديمات التي وعد بها موظفو الملاك والمتعاقدون وعمال الخدمة والنظافة وسائر العاملين في المدارس الرسمية”.

كما تمنوا عليها “العمل على تسريع عملية إقرار رفع أجر ساعة التعاقد، وإقرار قانوني استفادة المتعاقدين من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتعويضات بدل النقل”.

الى ذلك، وعدت الحريري بـ”إجراء الاتصالات اللازمة بما يتعلق بهذه المطالب”، وأكدت تفهمها الكامل لمعاناة عمال الخدمة والنظافة وضرورة انصافهم واقرار حقوقهم وأنها لن تألو جهدا في هذا الخصوص.

وفي ختام اللقاء، شكر الوفد الحريري “اهتمامها ومتابعتها الدائمة لهموم التعليم والمعلمين”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى