رياضة

فيدرر يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة

أبلغ السويسري روجر فيدرر وسائل إعلام محلية، أنه سيغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ومن غير المرجح أن يعود إلى البطولات قبل منتصف 2022 ، إذ يتعافى من عدة جراحات في الركبة.

وقال فيدرر (40 عاما) المصنف الأول عالميا سابقا، إنه سيكون “مندهشا بشدة” إذا تمكن من اللعب في بطولة ويمبلدون، وهي المسابقة التي أحرز لقبها ثماني مرات، لكن لقبه الأخير فيها كان عام 2017.

وأكد الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى أنه سيكون بوسعه الركض في كانون الثاني المقبل، بينما سيعود إلى المران في الملعب بحلول آذار أو نيسان العام المقبل.

ونقل موقع صحيفة “لوماتان” على الإنترنت عن فيدرر قوله “أحتاج إلى التحلي بصبر شديد ومنح الوقت لركبتي من أجل التعافي. الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة”.

ولم يرد وكيل فيدرر على طلب للتعليق على الأمر.

ويتساوى فيدرر مع رفائيل نادال ونوفاك دجوكوفيتش في قائمة الأكثر حصداً لألقاب البطولات الكبرى في منافسات فردي الرجال للتنس.

وخضع فيدرر لجراحتين في الركبة في 2020 وابتعد عن البطولات لأكثر من عام واحد، ثم عاد في آذار، لكنه شارك في 13 مباراة فقط خلال العام الحالي.

وانسحب فيدرر من بطولة فرنسا المفتوحة في حزيران بعدما فاز في مباراته بالدور الثالث حتى يكون جاهزا للعب في ويمبلدون، لكنه خسر في دور الثمانية بالبطولة المقامة على الملاعب العشبية، وقبل شهر واحد من بلوغ عامه الـ40.

وتسببت إصابة أخرى في الركبة في غياب فيدرر عن بطولة أميركا المفتوحة، وخضع لجراحة جديدة.

ولم يحرز فيدرر لقباً في البطولات الكبرى منذ تتويجه في أستراليا المفتوحة 2018، لكن السويسري المخضرم قال إنه لا يزال يبحث عن “معجزة” لتعزيز سجله.

وقال فيدرر، “حياتي لن تنهار إذا لم أشارك في نهائي بطولة كبرى مرة أخرى، لكن سيكون الهدف الأهم هو العودة. وفي الواقع ما أزال أثق في ذلك. ما أزال أثق في حدوث مثل هذه المعجزات”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى