فن

ماجدة الرومي في حفلة من العمر في مصر و لو بتعرفوا قديش منحب مصر

افتتحت الفنانة ماجدة الرومي حفلتها على مسرح النافورة في ختام مهرجان الموسيقى العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بأغنية ”يا مسا الفل يا بهية“ مقدمة بها التحية إلى مصر وشعبها.

وصعدت الرومي إلى خشبة المسرح بصحبة المايسترو نادر عباسي وسط احتفاء جماهيري من الحضور الذي استقبلها بالتصفيق الحار، وقالت: ”لو بس المصريين يعرفوا قديش نحن اللبنانين منحب مصر.. هي الحضن الدافي اللي بيجمعنا وبنرتاح فيه“.

وتابعت: ”مصر الحضن اللي بنرتاح فيه من تعب الحروب والدمار، الله يحمي مصر ويبعد عنا كل مكيدة واشوفها متحاوطة بايد الرب ومحمية“.

وأضافت: ”اشكر وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، واشكر جيهان مرسي مديرة المهرجان من كل قلبي انك بتفكري فيا في الأوبرا.. الله يزيدكم خير وبركة.. الله يزيدكم سنين طويلة، انا استمتعت اني احضر معهم هذا العمل.. حقيقي كنت شايفة قلوبكم.. شكرا لحضوركم“.

وأضافت في حديثها للحضور: ”أرحب فيكم من القلب بمسي عليكم وبتمنى أن الساعة ونصف لا بتتنسى لكم ولنا“.

كما أهدت الرومي حفلها لروح الدكتور جمال سلامة، الذي حملت الدورة الـ30 اسمه بجانب العازف الشهير عبده داغر. وقالت في كلماتها عن الراحل: ”حفلة اليوم أهديها لروح جمال سلامة، رفيق مشواري الطويل بالفن، عرفته عام 1975 مع فيلم ”عودة الإبن الضال“، حيث وزع أغنية ”بمفترق الطرق“، وهو العمل الذي لحنه كمال الطويل، وكتبه صلاح جاهين، واستمر المشوار، وعملنا اعمالا كثيرة حلوة مع بعض“.

وأضافت: ”قدمت معه أيضًا أغنية ”بيروت ست الدنيا“ اللي كل بيروت بتغنيها. “جمال سلامة” فنان لا ينسى، لديه جذور بأعماله الخالدة وابتهالاته وأغانيه اللي رددناها، والأناشيد الوطنية الخالدة مثل ”المصريين أهم“ وغيرها“.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى