عربي ودولي

الإمارات تمنع مواطني 4 دول من السفر إلى بيلاروسيا

بعدما اتهمت مينسك بجلب المهاجرين سعيا لإرسالهم إلى أوروبا، قررت الخطوط الجوية البيلاروسية منع المسافرين السوريين والعراقيين واليمنيين والأفغان من الصعود على متن رحلاتها الآتية من الإمارات بطلب من الأخيرة. فيما أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشنكو الاثنين أن بلاده تعمل على إعادة آلاف المهاجرين العالقين عند الحدود مع بولندا.

وبعد طلب من أبو ظبي، أعلنت الناقلة الوطنية لبيلاروسيا “بيلافيا”، عن منع المسافرين السوريين والعراقيين واليمنيين والأفغان من الصعود على متن رحلاتها القادمة من الإمارات بعدما اتهمت مينسك بجلب المهاجرين سعيا لإرسالهم إلى أوروبا.

وفي بيان موجه لمواطني الدول الأربع نشرته “بيلافيا” عبر موقعها، أمس الأحد، قالت “بيلافيا” إنه “لن يُسمح لهم بالصعود على متن الرحلات المتوجهة من دبي إلى بيلاروسيا تماشيا مع قرار السلطات المعنية في الإمارات العربية المتحدة”.

وجاءت الخطوة بعدما حظرت “بيلافيا”، يوم الجمعة، السوريين والعراقيين واليمنيين من الصعود على متن الرحلات الآتية من تركيا بطلب من أنقرة. ويحاول مئات المهاجرين العبور من بيلاروسيا إلى بولندا منذ أشهر، لكن التوتر ازداد الأسبوع الماضي بعدما صد حرس الحدود في بولندا محاولة منسقة للقيام بذلك.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى