سياسة

سفير تركيا: جاهزون لمساعدة سكان طرابلس والشمال

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في مكتبه في سرايا طرابلس، السفير التركي الجديد علي بارش اولوسوي وسكرتير السفارة يفيت هان والملحق التجاري ميخائيل كيليتش.

وكان عرض للتطورات على الساحة اللبنانية عموما والشمالية خصوصا، في ما يتعلق بالشؤون الاجتماعية وتنفيذ مشاريع حيوية واقتصادية واجتماعية تهم ابناء طرابلس والشمال.

ورحب المحافظ نهرا بالسفير التركي والوفد المرافق وتمنى له اوقاتا طيبة ومثمرة في لبنان، وأمل في “تعزيز التعاون والتواصل في سبيل تنفيذ مشاريع حيوية تهم ابناء طرابلس والشمال، وتسهم في انماء المناطق الفقيرة والمحتاجة”. وأكد أن “الدولة التركية بواسطة مؤسساتها الاجتماعية والانسانية في لبنان لها بصمات كبيرة في دعم الشعب اللبناني عموما والشمالي خصوصا”.

بدوره، شكر السفير أولوسوي للمحافظ نهرا حسن استقباله وتعاونه، مشيرًا الى أنّ “الزيارة تهدف الى التعارف ووضع خطة للتعاون وتعزيز العلاقات لما في ذلك مصلحة لابناء الشمال”.

واضاف: المحطة الاولى لي كانت زيارة المحافظ نهرا، والاستماع له وكيفية تعزيز التعاون، وانا على علم ودراية بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب اللبناني، والدولة التركية بواسطة مؤسساتها في لبنان وبخاصة وكالة تيكا قد قدمت منذ العام 2007 وحتى اليوم اكثر من 30 مليون دولار اميركي، اضافة الى تقديم مواد غذائية لاكثر من 150 الف شخص”.

وختم أولوسوي: “سعادة المحافظ، نحن جاهزون لاي مساعدة ترونها مناسبة، او اي مشروع يهم سكان طرابلس والشمال. تربطنا علاقات تاريخية بالشعب اللبناني عموما والشمالي خصوصا، وسنستمر في تقديم المساعدات على انواعها لكل العائلات المحتاجة والمناطق الفقيرة التي هي بحاجة لهذه المساعدات”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق