سياسة

الحجار : أي محاولة للإطاحة بالإنتخابات ستُقابَل بإستقالة المستقبل

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار ان “الطريقة التي يتعاطى فيها حزب الله مع الأزمة تدل على الاستخفاف بمصالح لبنان والمصلحة الوطنية اللبنانية”، لافتاً الى أن “لكتلة المستقبل ملاحظات على الاستنسابية بالتحقيق في انفجار المرفأ لجهة بعض الاستدعاءات، لكننا كنا ضد التدخل بعمل القضاء”.


واعتبر في حديث الى جريدة “الأنباء” الالكترونية، أن “هناك مؤسسات تقوم بدورها، والمطلوب ترك القضاء يعمل دون اي تدخلات سياسية”، مشيراً في سياق الأزمة مع الخليج الى أن “كتلة المستقبل استنكرت واستهجنت تدخل حزب الله بالشؤون الداخلية للبلدان العربية، في اليمن، وفي سورية والعراق، تنفيذا لتوجهات ايران التي تتلاقى مع مصلحتها في المنطقة، فينفذ ما يطلب منه ايرانيا”.
وكرّر الحجار “موقف المستقبل أن على لبنان ان يلتزم بسياسة تتناسب مع نظام المصلحة العربية ولا نقبل ان تتدخل ايران بشؤوننا، والمطلوب من رئيس الجمهورية حليف حزب الله المبادرة بالدعوة لطاولة حوار يكون فيها سلاح الحزب على الطاولة، لأنه لم يعد جائزا أن يستمر الوضع على ما هو عليه”.


وعن مصير الانتخابات النيابية، أكد الحجار اننا “مصرون على اجرائها في موعدها، لكن هناك فرقاء يريدون الإطاحة بها”، مضيفاً: “أي محاولة للاطاحة بالانتخابات ستقابل باستقالتنا من المجلس النيابي”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى